الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع أرباح إعمار العقارية 125% فى 9أشهر لمبيعات تفترب من 60مليار درهم 

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 09:01 ص
أصول مصر

 

أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية أن الأرباح خلال فترة أول 9 أشهر من العام الجاري قفزت بحوالى 125% لترتفع إلى مستويات 5.79 مليار درهم كما زادت أرباحها خلال الربع الثالث من هذا العام بما يزيد عن 46 % لتتجاوز 1.49 مليار درهم مقارنة بنفس الربع من العام الماضى بينما تراجعت الإيرادات بنسبة طفيفة توقفت عند 1%  لتنزل إلى  18.9 مليار درهم خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضى مقارنة بنفس الشهور التسعة من العام الماضى .

نجاح شركة إعمار العقارية الإماراتية في إطلاق عدد من المشاريع الجديدة

 

وبفضل نجاح شركة إعمار العقارية الإماراتية في إطلاق عدد من المشاريع الجديدة في الإمارات والأسواق الدولية، وتركيزها المتواصل على مبيعات المشاريع قيد الإنشاء، فقد تمكنت من تحقيق مبيعات قوية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بلغت قيمتها 26.9 مليار درهم. كما بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية في الفترة نفسها 51.9 مليار درهم، والتي سيتم احتساب إيراداتها خلال السنوات المقبلة.

 

 

ومع ذلك أشارت شركة إعمار العقارية الإماراتية إلى أن الإيرادات تراجعت بنحو 21% خلال الربع الثالث لتنخفض إلى  5.32 مليار درهم مقارنة بنفس الربع من العام الماضى بينما زادت عائدات الضيافة بنحو 48% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وذكرت قناة CNBC أن مجلس إدراة شركة إعمار العقارية الإماراتية كان وافق على تصديق البيانات المالية الموحدة للشركة عن عام 2021، واقترح المجلس توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 1.2 مليار درهم والتي تمثل 15% من رأسمال الشركة بواقع 15فلسا للسهم كما وافق المجلس على زيادة المساهمة في شركة إعمار للتطوير بفضل ارتفاع أرباحها بنسبة 103% خلال 2021 لتصعد إلى 5.7 مليار درهم.

نمو مستمر فى شركة إعمار العقارية

 

أكدت شركة إعمار العقارية على تحقيقها نمو متواصل في أرباحها للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، نتيجة للنمو القوي للسوق العقاري في دبي وبفضل الإيرادات المستدامة مع تحسن هوامش الربح واستمرار ضبط النفقات.

 
 

 

وسجلت شركة إعمار العقارية الإماراتية نمواً في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات خلال الربع الثالث 2022 بنسبة 12% مقارنة بالربع نفسه من العام السابق، لتصل إلى 2.3 مليار درهم، فيما بلغت الأرباح الصافية للربع الثالث 1.5 مليار درهم، بزيادة قدرها 46% مقارنة بالفترة المقابلة من 2021.

ونفذت  شركة إعمار العقارية الإماراتية  صفقات استراتيجية مهمة خلال الربع الثالث من العام الحالي، ما يعزز استراتيجية الشركة في التركيز على أعمالها الأساسية، وضمان عوائد مالية مستدامة طويل الأمد للمساهمين.

تزايد نشاط الاستحواذ

 

 ووافق مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية  ومساهموها خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة على اقتراح يقضي بالاستحواذ على دبي كريك هاربور مقابل مبلغ إجمالي قدره 7.5 مليارات درهم، على أن يتم دفعه بالتساوي نقداً وأسهماً في شركة إعمار العقارية كما وافق مجلس الإدارة والمساهمون على بيع شركة نمشي إلى شركة نون مقابل 1.2 مليار درهم، بزيادة قدرها 127 مليون درهم على إجمالي استثمارات الشركة في نمشي.

 

 

وتشعر شركة إعمار العقارية الإماراتية بمزيد من الثقة بأن السوق سيشهد نموا متزايدا في نشاط مراكز التسوق وأعمال الضيافة والبيع بالتجزئة، وخصوصا مع اعتدال درجات الحرارة، التي ستضفي تحسناً على قطاعي السياحة والتجزئة.

وحقق إجمالي عوائد المشاريع التي تعتمد على الإيرادات المتكررة من مراكز التسوق والضيافة والترفيه والتأجير التجاري، خلال الأشهر التسعة الأولى 2022 إيرادات قدرها 6.3 مليارات درهم بارتفاع  40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتمثل هذه المشاريع 33% من إجمالي إيرادات إعمار العقارية الإماراتية.