الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

20 ألف مصري يسافرون دون الرجوع إلى بوابة العمرة

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 10:14 م
أصول مصر

كشفت البيانات الصادرة من المملكة العربية السعودية أن عدد المصريين الذين قاموا بأداء شعيرة العمرة منذ بداية الموسم بلغ ١٠٠ ألف معتمر.

٨٠ ألف معتمر فقط

في حين تبلغ اعداد المعتمرين وفقا لبوابة العمرة المصرية والتي يسمح للمصريين السفر من خلالها، وفقا للبرامج التي وضعتها شركات السياحة المقيدة في البوابة ٨٠ ألف معتمر فقط.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن المملكة العربية لديها نظام من خلاله تستطيع حصر كل الاعداد التي تدخل الي المملكة، من المصريين سواء كانوا بهدف عمل العمرة أو بغرص العمل.

تأشيرة الـ  p2c

ويوضح السيسي أن السبب في الفجوة بين هذه الأعداد يرجع إلى دخول مصريين الي المملكة من خلال تأشيرة ال p2c التي تتيح السفر إلى المملكة بدون الحاجة الي البوابة، مشيرا الي أن هناك عدم انضباط من القائمين على المطارات في التأكد من أن المسافرين الي المملكة سافروا من خلال البوابة.

ومن جانب آخر أشار  نائب رئيس غرفة الشركات الي أن مؤشرات الطلب على العمرة خلال هذا الموسم حتي الآن جيدة خاصة مع إلغاء سقف الاعداد لكل شركة، متوقعا أن يستمر هذا الطلب خلال  اشهر رجب وشعبان ورمضان، والتي تعد ذروة الموسم، على ان يكون الطلب الأكبر على برامج الاربع نجوم والاقتصادي.

اقرأ أيضا:

"الزراعة" تعلن انطلاق الحملة القومية للقمح وزيادة الحقول الإرشادية لأكثر من 7 آلاف حقل