الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات: أكثر من 90% من حركة البيانات بين الشرق والغرب تمر عبر الأراضي والمياه المصرية

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 10:05 م
أصول مصر

أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بناء الانسان العربي هو حجر الزاوية لأي نهضة رقمية تتطلع إلى تحقيقها الشعوب العربية.

إعداد جيل قادر

وأضاف: وذلك لن يتأتى إلا من خلال إعداد جيل قادر على تطويع مختلف التكنولوجيات لصالح المجتمع، مشيرا الى أن الشباب العربي متى أتيحت له الفرصة لتحصيل المعرفة والعلم اللازم فإنه قادر على بناء مجتمع رقمي.

ولفت إلى أنه يمر عبر الأراضى المصرية ومياهها الإقليمية أكثر من 90% من حركة البيانات بين الشرق والغرب، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق معدل نمو 16% ويعد هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 4 سنوات متتالية.

خبرات عملية متخصصة

وأوضح الجهود التي تبذلها مصر لتوسيع قاعدة الكوادر الرقمية المتمكنة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي يتم تنفيذها وفقا لمجموعة من المحددات منها: صقل المتدربين بمجموعة مهارات متكاملة من مهارات تقنية وشخصية، وقدرات لغوية.

فضلا عن إتاحة خبرات عملية متخصصة لهم تساعدهم وتدعمهم لخوض غمار المنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، وكذلك إتاحة التدريب في التخصصات التقنية المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، وإقامة شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة والشركات العالمية العاملة في مصر لبناء مسارات تدريبية مختلفة للشباب.

جاء ذلك خلال مشاركته عمرو طلعت في جلسة "تجسير الحدود – تعاون رقمى" ضمن فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ICT Forum 2022  في الأردن؛ وذلك بمشاركة أسامة السعداوى وزير الدولة لريادة الأعمال والتمكين بدولة فلسطين وإسحاق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفلسطين. أدار الجلسة السيد/ أحمد الهنانده وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضا:

مصر تعرب عن تعازيها لفلسطين إثر حريق مخيم جباليا