الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مركز CIES: أغلى منتخب فى مونديال الدوحة انجلترا بقيمة 1.5 مليار يورو 

السبت 19/نوفمبر/2022 - 09:35 م
أصول مصر

أعلن اليوم المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES  أن  أغلى 10 منتخبات  من حيث قيمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم مونديال الدوحة 2022 التي ستنطلق في قطر غدا الأحد وتستمر منافساتها حتى 18 من ديسمبر المقبل هو المنتخب الإنجليزي الذي يضم في صفوفه لاعبين ينشط معظمهم في الدوري الإنجليزي أقوى دوري لكرة القدم في العالم حيث تبلغ القيمة الإجمالية للاعبي المنتخب الإنجليزي 1.499 مليار يورو.

ويتصدر مونديال الدوحة المنتخب الانجليزي الذى يضم 3 لاعبين في تشكيلته تصل القيمة السوقية  لكل واحد منهم إلى 90 مليون يورو، وهم هاري كين (نادى توتنهام) وجودي بيلنغهام (نادى بوروسيا دورتموند) وفيل فودين (نادى مانشستر سيتي) ثم يأتي بعدهم ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) وديكلان راي (ويست هام يونايتد) وقيمة كل منهما 80 مليون يورو. 

 

 

قائمة أغلى 10 منتخبات فى بطولة كأس العالم فى كرة القدم مع انطلاق مونديال الدوحة

 

وجاء إعلان المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES Centre International d'Etude du Sport عن قائمة أغلى 10 من المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم مع انطلاق مونديال الدوحة 2022 غدا الأحد والتي من المتوقع أن تحقق لحكومة قطر 9 مليارات دولار من أرباح الاستثمار.

 وجاء المنتخب البرازيلي، المرشح الأبرز للفوز بلقب مونديال قطر، في المركز الثاني حيث تصل القيمة الإجمالية للاعبيه إلى 1.455 مليار يورو وبعده المنتخب الفرنسي، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، في المركز الثالث بقينة تجاوزت 1.337 مليار يورو.

 

 

وحل المنتخب الفرنسي فى المركز الثالث بفضل لاعبين مثل كيليان مبابي وكريستوفر نكونكو ورافائيل فاران وكينجسلي كومان وجولز كوندي وبالنسبة لأغلى اللاعبين المشاركين فى مونديال الدوحة فى دولة قطر فقد جاء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي على رأس القائمة بقيمة سوقية اقتربت من  160 مليون يورو.

إسبانيا بالمركز الرابع وبعدها البرتغال

 

واحتل منتخب إسبانيا المركز الرابع بحوالى 1.201 مليار ثم منتخب البرتغال الذى بلغ قيمة لاعبيه أكثر من 1.154 مليار وبعده منتخب ألمانيا في المركز السادس  بما يزيد عن 1.12 مليار يورو ومنتخب الأرجنتين في المركز السابع بما يقرب من مليار يورو.

وظهر فى المركز الثامن المنتخب البلجيكي في كأس العالم مونديال قطر حيث تتجاوز القيمة السوقية للاعبيه حوالى 800 مليون يورو وبعد منتخب هولندا الذى وصل إلى نهائي المونديال 3 مرات (1974 و1978 و2010) ولكنه لم يحقق اللقب إطلاقا ويبلغ القيمة السوقية للاعبيه حوالى 700 مليون يور.

 

 

 وأخير منتخب أوروجواى المتوج بكأس العالم مرتين (1930 و1950) وتصل القيمة السوقية له ما يزديد عن 500 مليون يورو أكثر من نصفها جاءت من 3 لاعبين فقط، ينشطون في الدوريين الإسباني والإنجليزي.

افتتاح بطولة كأس العالم مونديال الدوحة بمواجهة بين قطر، مستضيفة البطولة مع منتخب الإكوادور

 

وتفتتح بطولة كأس العالم غدا الأحد بمواجهة تجمع بين قطر، مستضيفة البطولة مع منتخب الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا.

أما منتخب إنجلترا الباحث عن لقبه الثاني بعد الأول على أرضه في عام 1966، فقد وقع في مونديال قطر في المجموعة الثانية التي تحمل نكهة سياسية، إذ تضم إيران والولايات المتحدة وويلز البريطانية.

 
 

 

ويشهد مونديال الدوحة كرة "الرحلة" (AL RIHLA ) التى تعد النسخة الرابعة عشرة التى تبتكرها شركة أديداس الألمانية للمنتجات الرياضية المتخصصة  لبطولات منظمة الفيفا لمسابقات كرة القدم العالمية والتى جاءت ثمرة التعاون المتواصل مع هذه المنظمة واستوحتها من ثقافة وعمارة وقوارب دولة قطر وعلمها الوطنى لتصبح جاهزة لمباريات سريعة وعالية الجودة ومثالية للملاعب الخليجية والمنتخبات العالمية خلال مونديال قطر.