الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بداية من الأربعاء المقبل

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 11:09 م
أصول مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة رصدت خلال اليومين الماضين تسجيل درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي في الفترة الحالية من العام، وهو ما سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة أعلى من المعدل بدرجتين إلى 3 درجات.

وأضافت خلال مداخلة تليفزيونية، أنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة واعتبارها أعلى من المعدل، لكن الأمر لن يستمر، حيث إنه اعتباراً من الأربعاء المقبل، ستنخفض درجات الحرارة تدريجياً، وتصل في القاهرة الكبرى إلى 23 درجة مئوية بنهاية الأسبوع.

وقالت إنه فى النهار سيكون الجو  حاراً في فترة الظهيرة، وسنشعر بالبرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، “بلاش نخفف الملابس: و”لازم نكون واخدين بالنا، الفترة دي فترة استقرار”، وطالما فيه استقرار يعني فيه شبورة مائية موجودة على الطرق السريعة والزراعية".

 

القيادة على الطرق السريعة والزراعية في الصباح الباكر

 

وأشارت إلى أن الشبورة تقلل الرؤية الأفقية، ومن المهم أن يحتاط الجميع، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة والزراعية في الصباح الباكر، مضيفة: بداية من يوم الأربعاء سيكون هناك تقلبات جوية وأمطار على مناطق متفرقة من الجمهورية، والسواحل الشمالية تشهد أمطارًا خفيفة، مثل الإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر".