الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

للمصريين بالخارج.. شروط الحصول على وحدات بمدينتى والعاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 09:37 م
للمصريين بالخارج..
للمصريين بالخارج.. اشتراطات وحدات مشروع مدينتى والعاصمة الإد

في ضوء موافقة الحكومة على مشروع "بيت الوطن" للمصريين المقيمين في الخارج ، يمثل مشروع بيت الوطن فرصة حقيقية لكافة المقيمين بالخارج للحصول على قطعة أرض أو وحدة سكنية،  حيث نجح مشروع بيت الوطن على مدار 7 سنوات كاملة من تاريخ طرح المرحلة الأولى منه فى جذب أكبر عدد من المصريين المقيمين بالخارج، فضلا عن المنافسة القوية التى تحدث خلال عملية الطرح بين المصريين بالخارج منذ أجل الفوز بقطعة أرض.

و بذلك تستعرض "أصول مصر" الاشتراطات العقارية و المالية للوحدات السكنية الفاخرة 

الاشتراطات العقارية للوحدات السكنية الفاخرة 

 يجب تطبيق الشروط العامة للمشروع ،  التخصيص شخصي لا يجوز التنازل أو التصرف فى الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفا سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا  بموافقة كتابية من الهيئة وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة والمصاري المقررة طبقا للائحة العقارية بالهيئة ، والوحدة السكنية المعروضة مخصصة للإستخدام السكني فقط.

و يلتزم المشتري بقبوله الاشتراك في( الشركة – الشخص الاعتبارى ) الذي يتولي إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع ويتم سداد مبلغ الوديعة المحدد مع الدفعة المقدمة كما يلتزم بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا.

ويتم تسليم الوحدة لصاحب الشأن أو وكيله فى الموعد المحدد بالاعلان عن برنامج تسليم الوحده بالصحف اليومية أو الموقع الإلكتروني للمشروع والذي على أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الوحدة بعد سداد ( 1 % مصاري إدارية + 5.0 %مجلس أمناء المدينة )من إجمالي ثمن الوحدة وذلك بموجز محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني وصاحب الشأن أو وكيله وفقا للنموذج المعد لذلك على أن يكون التوكيل المقدم توكيلا خاصا محدد الغرض أو بموجز توكيل عام رسمي مخص .

 وإذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد بالفقرة السابقة فإن ذلك يعد عدولا عن التخصي وتطبق قواعد إلغاء التخصيص ، وجميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون نافذةلأثارها قانونا طالما كانت مرسله على للبريد الإلكتروني المدون بإستمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمشروع. 

و فى حالة إلغاء التخصيص قبل إستالم الوحدة : يتم خصم 1 %مصاريه إداريه + 5.0 %مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة ، و في حالة إلغاء التخصيص بعد إستلام الوحدة : يتم خصم مقابل إشغال للوحدة بواقع 7 %من إجمالي ثمن الوحدة سنويامن تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الاستيراد بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق.

ويشترط ايضا  للتنازل للغير عن الوحدة السكنيه المطروحة بالمدن مايلى؛

أن يتم التناز والتوقيع أمام المختص بجهاز المدينة من المتنازلوالمتنازل إليه أو وكيليهما بموجز توكيل رسمي ،عام/ خاص، ويذكر به التناز عن الوحدة المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفا الإدارية المقررة فى حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديالتها. 

و أن يتم سداد كامل الثمن المحدد للوحدة، و يحل المتناز إليه محل المتناز فى كافة الالتزامات الواردة بهذه الكراسة .

 

الإشتراطات المالية للوحدات السكنية الفاخرة بالمشاريع الاتيه داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صوارع-مشروع جنه السكنى 

أسلوب السداد

دفعة مقدمة 30 % والباقي على ثلاث أقسـاط سـنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية على الرصيدالمدين وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويا بالتحويل من الخارج على أن يتم سداد القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الالكتروني، وفي حالة السداد الفوري لكامل القيمة البيعية يتم خصم نسبة 10% خلال فترة الحجز.

ويجب على  المشتري ان يلتزم بسداد وديعة صيانة تسدد مع الدفعة المقدمة لحين إنشاء إتحاد الشاغلين تتولى الهيئةالصرف من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة ، كما يلتزم المشترى بسداد أي فروق سـنويا وفقاً لما يتم على وحدات المشروع في هذا الشأن دون أدنى مسئولية على الهيئة.

ويتم تحديد قيمة تقديرية ( 1% من قيمة الوحدة ) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الإستلام تحت الحسـاب تسـدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم إستخدامه في العام التالي ويتم عملالتسوية في نهاية العام ، والإلتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

وحدات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

وبالنسبة لأسلوب سداد وحدات العاصمة الإدارية، فايطبق عليها كل الشروط السابقة بالاضافة الى ؛  سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عدادغاز - عداد كهرباء - عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة . -متاح عدد محدود للسيارات كجراج ببدروم كل عماره ويتم تخصيصها بأولوية الحجز والسداد عند التعاقد.

وحدات مشروع مدينتى 

اما بالنسبة لأسلوب سداد وحدات مدينتى فاهى كما يلى ؛ دفعة مقدمة 50 % من اجمالي ثمن الوحدة شامل التميز ويسدد الباقي على ثلاث اقساط سنوية ويستحق القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الالكتروني .

و فى حالة السداد الفورى لكامل القيمة البيعية يتم خصم نسبة 10 %خلال فترة الحجز، و يلتزم المشتري بنظام الصيانة الذي تقوم به الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني والتي تتولي إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة المشتراة ويلتزم بسداد مبلغ الوديعة المحددة للصر ف من عائدها على الاعمال دفعة واحدة للشركة قبل إستلام الوحدة كما يلتزم المشتري بسداد أي فروق قد تطالبهم بها الشدركة في حينه وفقا لما يتم على وحدات المشدروع في هذا الشأن دون أدني مسئولية على هيئة المجتمعات العمرانية.

و قيمة الوحدة لا تشمل مصاريف الصيانة أو إشتراك النادى بكل من الرحاب ومدينتى، و الإلتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .