الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

المركزي الأوروبي: جميع سيناريوهات التضخم سوف تعود إلى أهدافنا

السبت 03/ديسمبر/2022 - 02:53 ص
أصول مصر

أعلنت رئيس البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، ضرورة السيطرة على التوقعات بشأن معدلات التضخم.

حالة الغموض الاستثنائية

وأضافت: وأن يعرف الرأي العام أن زيادات الأسعار سوف تعود إلى النسب المستهدفة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبيرج للأنباء عن لاجارد خلال مؤتمر نظمه البنك المركزي التايلاندي وبنك التسويات الدولية، في بانكوك.

وأشارت إنه «بالنظر إلى حالة الغموض الاستثنائية في الوقت الحالي، يتعين علينا -نحن المسؤولين في البنوك المركزية- أن نضع سياسة نقدية تسيطر على التوقعات، بحيث تكون موجهة نحو الأهداف».

هذا هو أفضل ما نفعله في الوقت الحالي

وذكرت أنه يجب أن نشير للرأي العام والمراقبين والمعلقين أن جميع سيناريوهات التضخم سوف تعود إلى أهدافنا على المدى المتوسط في الوقت المناسب.

وأضافت: "وهذا هو أفضل ما نفعله في الوقت الحالي"، فيما حذرت لاجارد من أن الآفاق الاقتصادية سوف تظل مشوبة بالغموض لبعض الوقت".

نمر بوقت حافل بالتحديات

ولفتت قائلة «نمر بوقت حافل بالتحديات، حيث تتحرك الأرض تحت أقدامنا»، مذكرة أن قوة الدولار لها تأثير أقل في منطقة اليورو مقارنة بتأثيرها على الاقتصاديات الصاعدة.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

هذا وتتجه الأنظار إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا العام والمزمع يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، حيث سيتخذ المسؤولون قراراً بشأن ما إذا كان سيتم رفع سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بواقع 75 نقطة أساس أو خفض وتيرة زيادة الفائدة بحيث تكون بواقع نصف نقطة.

اقرأ أيضا:

خلال نوفمبر.. الوظائف الأمريكية تحقق تحسناً لافتاً وغير متوقع