الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لهذه الأسباب.. بريطانيا تستعد لإضرابات واسعة

السبت 03/ديسمبر/2022 - 08:45 ص
أصول مصر

أعلنت نقابات بريطانية تمثّل مزيداً من العاملين في القطاعين العام والخاص، عن تحرّك جديد خُطط له أو عمليات تصويت على الإضراب.

شتاء قاتم تسوده مشاعر عدم الرضا في بريطانيا

هذا وتستعد بريطانيا لمزيد من الإضرابات، ويأتي الإعلان، الذي سينضم في إطاره الموظفون في قطاع العناية بالطرقات السريعة ومئات العاملين ضمن الطواقم الأرضية في مطار هيثرو إلى قائمة العمال المضربين.

ويأتي هذا في ظل شتاء قاتم تسوده مشاعر عدم الرضا في بريطانيا، فيما تتضاعف الإضرابات في مختلف قطاعات الاقتصاد وفي القطاع العام احتجاجاً على الأجور التي تفقد قيمتها.

أسوأ أزمة تكاليف معيشة منذ فترة طويلة

كما يأتي في ظل تضخم يعد الأعلى منذ عقود وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، بينما انضم المسعفون، الأربعاء، إلى الممرضين في التصويت لمصلحة الإضراب قبل عيد الميلاد.

فيما يتوقع أن يضرب موظفو الأمن في شركة "يوروستار" المشغلة للقطارات السريعة هذا الشهر، كما نفّذ العديد من الموظفين الآخرين، من عمال السكك الحديد وصولاً إلى المحامين، إضرابات هذا العام فيما تشهد البلاد أسوأ أزمة تكاليف معيشة منذ فترة طويلة.

سلسلة إضرابات

هذا وأعلن اتحاد الخدمات العامة والتجارية، الذي يمثّل العديد من موظفي الحكومة، أن العاملين المعنيين بالطرقات السريعة سينفّذون سلسلة إضرابات من 16 ديسمبر حتى السابع من يناير.

اقرأ أيضا:

ارتفاع تجارة الخدمات في الصين بنسبة 17.2 %