الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع جديد فى أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت 3-12-2022

السبت 03/ديسمبر/2022 - 10:57 م
أصول مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر مجدداً على مدار اليوم السبت 3 – 12 – 2022 حيث سجل جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر زيادة بقيمة 30 جنيها، ليصل إلى 1630 جنيهاً.

 

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 32 جنيهاً

 

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 32 جنيهاً، ولازال مرشحا للزيادة، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 1897 جنيهاً، في حين سجل سعر الجنيه الذهب 13.400 جنيه.

ومن المتوقع بحسب خبراء أن ينخفض سعر جرام الذهب في مصر، مع انخفاضه عالميا عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منتصف الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يرتفع سعر الفائدة، وهو ما سيقلل من الإقبال على الذهب.

 

ارتفع سعر جرام الذهب خلال الأسبوع الماضي حوالي 150 جنيهاً

 

وارتفع سعر جرام الذهب خلال الأسبوع الماضي حوالي 150 جنيهاً، مسجلا أعلى زيادات في تاريخه، ويقدر إنتاج مصر من الذهب بنحو 15.8 طن سنويًا، يأتي أغلبه من منجم السكري بالصحراء الشرقية.

وسيطرت تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي – البنك المركزى الأمريكى، فى وقت سابق، على أسواق الذهب محليا وعالمياً حيث قال إنه سيتم الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل كبح التضخم إلى 2% في العام المقبل، مضيفًا: ما زال أمامنا طريقا طويلا لخفض التضخم، ويجب أن يستمر تراجع النمو الاقتصادي دون الاتجاه العام، كما يجب أن تتراجع نفقات الأسر والخدمات ومرافق المنازل نتيجة رفع أسعار الفائدة.

وفى وقت سابق صرح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بأن سوق الذهب في مصر آمن، وأشار إلى أن الأسعار ستنخفض قريباً ومصلحة الدمغة والموازين تقوم بواجبها بشكل جيد في مواجهة أي محاولات غش، مضيفاً أن أسعار الذهب حاليا مرتفعة ولا تعبر عن السعر العادل.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن السعر العادل للجرام عيار 21 هو 1200 جنيه، مشيرًا إلى أن الشائعات الاقتصادية ومخاوف المستثمرين من التضخم العالمي وراء زيادة الطلب على المعدن الأصفر فى الفترة الحالية.

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أن ارتفاع أسعار الذهب الحالية غير مبرر، وذلك بسبب التكالب على شراء المعدن الأصفر، بدعم من شائعات اقتصادية منتشرة، تدفع المستثمرين أو الباحثين عن أوعية إدخار نحو شراء الذهب.

إقرأ أيضاً.. "التموين": التكالب على شراء الذهب محلياًُ رفع أسعاره إلى مستويات غير عادلة