الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولى: التحدي الأكبر أمام الدولة هو توفير موارد أكبر من العملة الصعبة

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 03:21 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن الأزمة العالمية الحالية الدولة المصرية لا يد بها، ولكن الحكومة مطالبة بحل التداعيات التي تنعكس على الداخل موضحاً  أنَ التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية هو توفير موارد أكبر من العملة الصعبة، وهو الأمر الذي تعمل عليه الحكومة بالتنسيق مع كل الجهات لتوفير العملة الصعبة الفترة المقبلة، خصوصًا أنَّ الفترة الحالية استثنائية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال حديثه بمؤتمر صحفي يعقده الآن، أنَّه تمّ إصدار قرار بتشكيل لجنة عليا التي تتولى الإعداد للمؤتمر العالمي للتروّيج للاستثمار بمصر بالنصف الأول من عام 2023، وهذا المؤتمر سيعقد كل عام بصفة دورية للترويج للاستثمار بمصر.

وتابع أنَّه ليس كل الخطوات التي تقوم بها الحكومة يجب الإعلان عنها، خصوصًا أنَّ بعض هذه الخطوات يجب إحاطتها بقدر من السرية وعدم الإعلان عنها إلا بعد تنفيذها على الأرض حتى لا يكون هناك تداعيات سلبية، مشددًا على أن توصيات المؤتمر الاقتصادي تمت إضافة أفكار من لشباب والمتخصصين وجار تنقيحها من أجل تنفيذها المرحلة المقبلة.

وكشف رئيس مجلس الوزراء إنَّ المؤتمر الاقتصادي كان أحد أهم الإجراءات التي كان قد وجه بتنظيمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خرج بأكثر من 125 توصية، وكان رئيس الجمهورية قد وجه بوجود لجنة دائمة لمتابعة التوصيات وترجمتها لخطط تنفيذية، ولذلك تمّ إصدار قرار من مجلس الوزراء بتشكيل مجلس أمناء لمتابعة توصيات المؤتمر الاقتصادي وتنفيذها على الأرض، والقوام له هو القطاع الخاص والخبراء والمتخصصين وليست الحكومة.

تشكيل لجنة للإعداد للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار في مصر سنويا

وأضاف  أنَّه تمّ إصدار قرار بتشكيل لجنة عليا التي تتولى الاعداد للمؤتمر العالمي للتروّيج للاستثمار بمصر بالنصف الأول من عام 2023، وهذا المؤتمر سيعقد كل عام بصفة دورية للترويج للاستثمار بمصر.