الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا: لن نقدم أى تنازلات فى المفاوضات مع الولايات المتحدة

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 07:39 ص
أصول مصر

تراجعت احتمالات التفاوض بين موسكو وواشنطن، مع استمرار التوتر بين البلدين جرّاء العملية العسكرية في أوكرانيا، خاصة بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة حول إمكانية استخدام السلاح النووي، حال تلقي بلاده ضربات من الأعداء، حسب تعبيره.

 

الخارجية الروسية: لن نقدم أي تنازلات في مفاوضات التوازن الاستراتيجي مع الولايات المتحدة

 

ومن جانبه أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أن بلاده لن تقدم أي تنازلات من جانبها في مفاوضات التوازن الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه في حال وافق الأميركيون على استئناف الحوار على أساس متكافئ فإن روسيا مستعدة لذلك.

 

تنازلات أحادية الجانب من موسكو مستبعدة

 

وأضاف أن روسيا لا تستطيع توقع نتائج الحوار إلا إذا فهم الجانب الآخر أن تنازلات أحادية الجانب من موسكو مستبعدة، وفقا لوكالة "نوفوستي".

 

معاهدة "ستارت" للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية

 

وحول معاهدة "ستارت" للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، قال المسئول الروسى: أعتقد أن التقييم الصحيح هو أنها معلّقة.. لكنه لم يؤكد انتهاء العمل بها، موضحاً أن اجتماع اللجنة الاستشارية الثنائية لبحث المعاهدة قد تم تأجيله وليس إلغاؤه، وتأتى تلك التطورات بينما اتهمت الولايات المتحدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدم المسؤولية، عقب تصريحاته عن مخاطر اللجوء إلى الأسلحة النووية في النزاع في أوكرانيا.

 

روسيا أرجأت الأسبوع الماضي محادثات ثنائية مع أميركا بشأن الحد من الأسلحة النووية

 

وكانت روسيا قد أرجأت الأسبوع الماضي محادثات ثنائية مع أميركا بشأن الحد من الأسلحة النووية كانت مقررة في القاهرة إلى أجل غير مسمى، متهمة الولايات المتحدة بمناصبتها العداء، وفق تعبيرها.

 

إجراء حوار حقيقي حول الاستقرار الاستراتيجي مع واشنطن

 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن إجراء حوار حقيقي حول الاستقرار الاستراتيجي مع واشنطن، ممكن إذا كان هناك شريك مناسب واستعداد لعدم تجاوز الخطوط الحمراء لموسكو في مجال الأمن، في حين اعتبرت واشنطن أنها ملتزمة بالحد من التسلح، وتنتظر اكتمال الشروط لاستئناف الحوار مع موسكو.

إقرأ أيضاً.. الكرملين: دونباس منطقة روسية والرئيس بوتين سيزورها فى الوقت المناسب

إقرأ أيضاً.. رغم اشتعال الصراع فى أوكرانيا.. مباحثات محتملة بين موسكو وواشنطن لتبادل السجناء