الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أميرة الذهب: الذهب ملاذ امن للاستثمار مهما زادت الاسعار

السبت 10/ديسمبر/2022 - 08:34 م
أميرة الذهب: الذهب
أميرة الذهب: الذهب ملاذ امن للاستثمار مهما زادت الاسعار

انطلق اليوم اول ايام النسخة الثانية من المعرض الدولي "نبيو" للذهب و المجوهرات، الذي سيقام خلال الفترة 10 الي 12 ديسمبر 2022، و قد افتتحه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة،    الذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أميرة حسان المعروفة بأميرة الذهب
أميرة حسان المعروفة بأميرة الذهب

 

و في هذا الصدد قالت أميرة حسان المعروفة بأميرة الذهب في تصريحات خاصة ل "أصول مصر" أن أسباب تذبذب اسعار الذهب من ارتفاع و انخفاض هى اسباب الاسعار عالمية للأونصة التي وصل سعرها حاليا الي 1790 دولارا امريكيا فالاسعار تعود الى  البورصة العالمية  و تتأثر بالاحداث والازمات ، ويتم التعامل على اساس الوضع الراهن فإذا انخفض سعر الذهب نتجه الى شراء القطع الثقيلة وعندما يرتفع نتجه الى القطع الاقل إنه يتم التعامل مع الوضع .

قرار شراء الذهب يعود للمشترى ..وانخفاضه سيكون بنسبة بسيطة

وتابعت أميرة ، أن قرار شراء الذهب يعود الى المشترى نفسه فقط موضحة ان الذهب حتى اذا انخفض لن يكون بالشكل  الكبير فلن تعود الاسعار الى سعر 700 جنيه فالانحفاض سيكون بسيطا للغاية. 

واكدت ان عملية شراء الذهب هو ملاذ امن للاستثمار فى كل الحالات ، وعملية شراءه مضمونه وتعود بالربح على المشترى مهما كان الوضع  .

الاهم فى شراء الذهب الاختيار وليس الحجم

أما بالنسبة لمفضلاتها فى اختيار الذهب والحلى قالت إنها تعتمد فى اختيارها للقطع على شكلها وسعرها والمصنعية سواء كانت القطعة كبيرة الحجم ام صغيرة ، فاهناك قطع كبيرة ذات شكل رائع وكذلك البسيطة فالاهم هو الاختيار وليس الحجم .

معرض نبيو

و الجدير بالذكر أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من 500 مشتري من أسواق الشرق والاوسط وإفريقيا. 

و الجدير بالإشارة أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات قامت بالتنسيق مع شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية  بالإعداد لبعثة المشترين الوافدين من 15 دولة منهم 6 دول أفريقية و7 دول آسيوية ودولتين من أوروبا، وذلك فى اطار برنامج المساندة التصديرية المقدم من صندوق تنمية الصادرات