الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هاني ميلاد: "نبيوII" تتميز بفتح أبوابه للجمهور في اليوم الثالث

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 04:24 م
هاني ميلاد: نبيوII
هاني ميلاد: نبيوII تتميز بفتح أبوابه للجمهور في اليوم الثالث

قال هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك إقبالا جيد و متميز في اول ايام إنطلاق المعرض الدولي "نبيو" للذهب والمجوهرات، متوقعا ان يزداد هذا الاقبال من المشاركين و المستثمرين غدا الأثنين ثالث ايام المعرض.

هذه النسخة من المعرض تتميز بفتح أبوابه للجمهور في اليوم الثالث وذلك للمرة الأولى

و أوضح جيد، في تصريحات خاصة ل "أصول مصر"  أن هذه النسخة تتميز بفتح أبوابه للجمهور في اليوم الثالث وذلك للمرة الأولى، مشيرا أنه يمكن شراء قطعة او اطقم الذهب و دفع ثمنها في ذات اليوم او يمكن حجزها و دفع ثمنها في احد فروع محل الشركة، حيث يخصص معرض نيبو للذهب والمجوهرات يوميه الأول والثاني للتعاقدات التجارية.

 و أشار رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة إلي أن هذا المعرض يأتى استكمالا لما بدأه جواهرجية مصر منذ عام 2019  لتنشيط صناعة وتجارة الذهب فى مصر باعتبارها أحد الصناعات الداعمة للاقتصاد القومي.

أن المعرض هذا العام يشهد منافسة قوية بين كبريات الشركات لتقديم أكبر تشكيلة من الأطقم و المشغولات الذهبية والمجوهرات والحلى التى تضاهى أفضل الماركات العالمية بأياد مصرية .

وأوضح أن هناك إقبال المستثمرين على شراء الذهب الخام، الذي يكون في صورة جنيهات ذهبية أو سبائك، حيث أن هناك إقبال ضعيف على شراء المشغولات الذهبية.

توقعات اسعار الذهب العام المقبل 2023

و أشار جيد إلي أنه من الصعب التوقع بسعر الذهب خلال الفترة المقبلة؛ و ذلك نتيجة لضبابية المشهد والأحداث المؤثرة المتلاحقة، و لكنه أوضح أن أسعار الذهب لن تشهد انخفضا ملحوظا في العام المقبل 2023 و يمكن أن تشهد استقرارا الي حدا ما.

 أسعار الذهب اليوم الأحد 12-11-2022:

عيار 18 سجل 1457 جنيها.

عيار 21 سجل 1700 جنيه.

عيار 24 سجل 1947 جنيها.

عيار 14 سجل 1136 جنيها.

الجنيه الذهب 13600 جنيه.

معرض نبيو 2

و الجدير بالذكر أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من 500 مشتري من أسواق الشرق والاوسط وإفريقيا. 

و الجدير بالإشارة أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات قامت بالتنسيق مع شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية  بالإعداد لبعثة المشترين الوافدين من 15 دولة منهم 6 دول أفريقية و7 دول آسيوية ودولتين من أوروبا، وذلك فى اطار برنامج المساندة التصديرية المقدم من صندوق تنمية الصادرات .