الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع قياسى فى الطلب على البطانيات الكهربائية فى بريطانيا

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 12:54 ص
أصول مصر

ارتفعت مبيعات البطانيات الكهربائية في بريطانيا مؤخراًَ، وأشارت متاجر البيع عن قفزة لافتة في المبيعات بنسبة تصل إلى 69%، حسب تقرير نشرته صحيفة تليجراف البريطانية.

 

الحفاظ على الدفء مع تقليل تكاليف الطاقة

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سلسلة متاجر  جون لويس – إحدى كُبرى سلاسل متاجر البيع في بريطانيا – قالت إن 10 من أصل 12 نوعاً من أنواع البطانيات الكهربائية قد نفدت، وهو ما يكشف حجم الإقبال عليها خلال موجة البرد، حيث يحاول العملاء الحفاظ على دفئهم مع تقليل تكاليف الطاقة.

 

مبيعات البطانيات الكهربائية كانت أعلى بنسبة 3000% خلال الأسبوع الماضي

 

وقالت سلسلة متاجر كاريز  إنَّ مبيعات البطانيات الكهربائية كانت أعلى بنسبة 3000% خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بنفس الأسبوع من عام 2021، مضيفةً أنه مع استمرار محاولة الكثير من الناس إيجاد طرق لتوفير فواتير الطاقة الخاصة بهم في مواجهة الطقس شديد البرودة، يبحث العملاء عن طرق للحفاظ على دفء أنفسهم وعائلاتهم في شهر ديسمبر الجاري.

 

طلباً قياسياً على البطانيات الكهربائية خلال العام الجاري

 

وقالت سلسلة متاجر ليكلاند، إنها شهدت طلباً قياسياً على البطانيات الكهربائية خلال العام الجاري، وأن المبيعات كانت أعلى بنسبة 95% حتى في أشهر الصيف، حيث يستعد الناس لفصل الشتاء البارد مع ارتفاع أسعار الطاقة.

 

أكثر المنتجات مبيعاً في فئة العناية المنزلية والشخصية على أمازون

 

تعتبر البطانيات الكهربائية في الوقت الحالي ضمن أكثر المنتجات مبيعاً في فئة العناية المنزلية والشخصية على أمازون، في الوقت الذي تشهد فيه فواتير الطاقة ارتفاعاً كبيراً، بينما يحاول البريطانيون الحفاظ على دفء المنازل.

 

تتراوح أسعار البطانيات الكهربائية ما بين 30 إلى 100 جنيه استرليني

 

وتتراوح أسعار البطانيات الكهربائية ما بين 30 إلى 100 جنيه استرليني، ويعتقد البعض أنها توفر ميزة التدفئة بتكلفة قليلة مقارنةً بتشغيل التدفئة المركزية.

إقرأ أيضاً.. تضخم متصاعد.. بريطانيا تعاني من نفاد الأسرّة الجديدة لعدد الطلاب المتزايد

إقرأ أيضاً.. بريطانيا تكشف عن خططها لتحويل لندن إلى مركز للعملات المشفرة

إقرأ أيضاً.. أيمن عبدالحميد:خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اثر على اقتصادها