الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين للمطلقات

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 01:11 م
أصول مصر

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضوابط و شروط فى أحقية المطلقة في إضافة المواليد على بطاقة التموين.

و ذلك من أجل زيادة الدعم المخصص لها من السلع التموينية والخبز البلدي اليومي الذي تصرفه الوزارة بواقع 5 أرغفة يوميا للفرد الواحد على بطاقة التموين.

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين للمطلقات
شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين للمطلقات

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين للمطلقة

و قد أعلنت  وزارة التموين الشروط اللازم توافرها لإستكمال  إضافة المواليد على بطاقة التموين للمطلقة حيث تتمثل في أن تكون من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا للدعم.

باإضافة إلى ضرورة أن يكون معاشها (فى حالة حصولها على معاش شهرى) أقل من 2700 جنيه  أو أن يكون راتبها الشهري (إذا كانت موظفة)  يقل عن الأحد الأدنى للأجور 3000 جنيه.

كما  اشترطت وزارة التموين  أن يكون الأبناء المطلوب إضافتهم للبطاقة التموينية في حضانتها بناء على حكم حضانة رسمي صادر من المحكمة بذلك.  وأن يكون عدد  الأبناء المطلوب ضمهم لبطاقتها 3 أبناء فقط أعمارهم لا تقل عن 4 سنوات، استنادا للقرار الملزم بأن يكون الحد الأقصى لإجمالي أفراد البطاقة 4 أفراد بحد أقصى.

إصدار بطاقة التموين باسم المطلقة

وتلزم وزارة التموين، المرأة المطلقة بإصدار بطاقة تموين منفصلة خاصة بها، من خلال فصلها عن زوجها، بناء على قسيمة طلاق مميكنة، يتم تقديمها إلى مكتب التموين التابع لها، لاستخراج كارت جديد للبطاقة باسمها، من أجل تمكنها لتقديم طلب لإضافة أبنائها.

و تستقبل مكاتب التموين على مستوى المحافظات، وفقا لقرار رسمي صادر من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية حاليا طلبات إضافة المواليد على البطاقة التموينية من الفئات الأكثر احتياجا المسموح لها إضافة أبنائها وهي كالتالي:

أصحاب معاش تكافل وكرامة.

المواطنون الحاملون لكارنيه الخدمات المتكاملة.

مستحقى معاش الضمان الاجتماعي.

أبناء وزوجات الشهداء وأبناء الأسر البديلة.