الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ثروة الملياردير إيلون ماسك تواصل النزيف مع خسارته أمس 4.7 مليار دولار

السبت 17/ديسمبر/2022 - 02:56 م
أصول مصر

 

استمر نزيف ثروة الملياردير إيلون ماسك رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية والذى ولد في جنوب أفريقيا ومؤسس شركتى تيسلا للمركبات الكهربائية وسبيس إكس لصناعة الفضاء والرئيس التنفيذي لهما، والمصمم الأول في الثانية، مع ختام تعاملات نهاية الأسبوع لتهبط إلى حوالى 156 مليار دولار بعد أن خسر أمس ما يقرب من 4.7 مليار دولار ليصل إجمالى خسائره منذ بداية العام وحتى الآن إلى أكثر من 114 مليار دولار.

 

 

وهبطت ثروة الملياردير إيلون ماسك مع انخفاض أسعار أسهم شركة تيسلا بما يزيد عن 60 % بنهاية تعاملات أمس فى بورصة نيويورك لتهوى من أكثر من 402 دولار للسهم خلال العام الماضى إلى حوالى 150 دولار للسهم حاليا بالرغم من أنها حققت صافي أرباح بقيمة 8 مليارات دولار خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في سبتمبر الماضى.

انخفاض حصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك فى شركة تيسلا من  17% إلى 13.4%   

 

وذكرت قناة CNBC  أن حصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك فى شركة تيسلا للسيارات الكهربائية أغلى شركات سيارات فى العالم التى يرأسها تراجعت من  17% إلى 13.4%  بعد أن بلغ إجمالي مبيعاته من الأسهم التى يملكها فى الشركة منذ نوفمبر من العام الماضي ما يقرب من 40 مليار دولار مما أدى إلى شعور  المستثمرين بخيبة أمل وساعد على هبوط أسعار أسهم  الشركة إلى أدنى مستوى منذ عامين .

 

 

 الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يبيع 22 مليون سهم فى شركة السيارات الكهربائية   

وباع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في وقت متأخر من يوم الأربعاء المضى 22 مليون سهم إضافي  بقيمة 3.6 مليار دولار على الرغم من أنه أبلغ في وقت سابق من هذا العام خلال شهر أبريل الماضى الملايين من متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي على موقع تويتر للتغريدات بأنه لا يخطط لمزيد من مبيعات الأسهم في شركة تيسلا للسيارات.

 

 

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يلع على مدار آخر شهرين من العام الماضى أسهما فى شركة تيسلا بقيمة 16 مليار دولار، ثم باع أسهماً بحوالى 15 مليار دولار بين أبريل وأغسطس من العام الجاري كما باع خلال الأسابيع القليلة الماضية أسهماً مقابل 8 مليارات دولار.

أسعار أسهم تيسلا تسجل خسائر منذ الإعلان عن الاستحواذ على شركة تويتر

 

واستمر أسعار أسهم شركة تيسلا تسجل خسائر منذ إعلان الملياردير إيلون ماسك عن رغبته في الاستحواذ على شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية والسياسية خلال أبريل من العام الجاري  لتخسر ثروته كثيرا ويهبط من المركز الأول على العالم إلى الترتيب الثانى على قائمة وكالة بلومبرج الأمريكية لأغنى 500 ملياردير على مستوى العالم .

 

 

وطالب مستثمرون داخل شركة تيسلا بتعيين بديل للرئيسها التنفيذى إيلون ماسك بسبب انشغاله بشركة تويتر وفي ظل الخسائر التي بتكبدها سهم الشركة بعد أن باع خلال الأسبوع الماضى 22 مليون سهم من حصته التى يملكها فى شركة السيارات الكهربائية للمرة الرابعة التى يبيع فيها أسهما منذ بداية العام حتى الآن للمساعدة فى تمويل صفقة الاستحواذ على شركة تويتر.