السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستشار رئيس الجمهورية: وحدات طب الأسرة بداية لتطبيق التأمين الصحى الشامل

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 08:45 م
أصول مصر

صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، بأن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الصحة، اليوم، تضمن مناقشة تطوير عدد كبير من وحدات الرعاية الأولية بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وحدات طب الأسرة تعتبر ركيزة وبداية لتطبيق التأمين الصحي في المحافظات

 

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة تليفزيونية، أن وحدات طب الأسرة تعتبر ركيزة وبداية لتطبيق التأمين الصحي في المحافظات، مشيراً إلى أن وحدات طب الأسرة تقدم خدماتها بالمجان للمواطنين.

وقال “تاج الدين” إن وحدات طب الأسرة هي الركيزة الأساسية للعلاج الطبي الأولي الذي يشكل من 70 إلى 75% من العلاج الطبي.

 

الرئيس السيسي صدق على تطوير مجموعة من المستشفيات العامة

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن الرئيس السيسي صدق على تطوير مجموعة من المستشفيات العامة التي تقدم خدمات مجانية في مناطق كثيرة في مصر، وكلها إجراءات تدعم الرعاية الصحية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وفى وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية.

 

آليات تطوير منظومة تقديم الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية

 

واطلع الرئيس في هذا الإطار على آليات تطوير منظومة تقديم الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية، بما فيها الوحدات في نطاق مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بهدف زيادة معدلات التشغيل ورفع كفاءتها الإنشائية ودعم الخدمات المقدمة بها.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإضافة عيادات تخصصية لخدمات وحدات الرعاية الأساسية على مستوى الجمهورية، بما يساعد على تغطية تقديم الخدمات الصحية الخاصة بالشباب المقبلين على الزواج، وكذلك متابعة مرضى الأمراض المزمنة ورعاية كبار السن، فضلاً عن العمل على تفعيل خدمات الطوارئ على مدار الساعة في بعض وحدات الرعاية الأساسية، وكذلك دراسة تقديم خدمات منزلية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية.   وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة مبادرات الصحة العامة، وتطوير الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية على مستوى الجمهورية".

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسى يوجه بعقد مؤتمر سنوى عن الأوضاع الصحية فى مصر