الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عيسى: نعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة خدماتها

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 09:01 م
أصول مصر

تحدث أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عن دور الوزارة كرقيب ومُنظم لصناعة السياحة في مصر، خاصة ما تقوم به تجاه المواطن أو مُتلقى الخدمات السياحية في المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية المختلفة الخاضعة للرقابة والتنظيم من الوزارة.

 

2000 موقع أثري و41 متحفاً

  كما تحدث عن دور وزارة السياحة ممثلاً في المجلس الأعلى للآثار تجاه المواقع الأثرية والمتاحف، مشيراً إلى أن مصر يوجد بها أكثر من 2000 موقع أثري و41 متحفاً.

 

قياس كفاءة العمل باستمرار

  وأشاد وزير السياحة والآثار، بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص السياحى، خاصة في تحقيق النجاحات التي شهدها القطاع خلال الفترة الماضية، ولفت إلى أهمية قياس كفاءة العمل باستمرار، خاصة من خلال الـ Business Sentiment قياس مؤشرات الاستثمار بالقطاع، والتي أبرزت عدداً من التقارير أن هناك مؤشرات ورؤية إيجابية للقطاع الخاص فيما يتعلق بالمستقبل تجاه صناعة السياحة في مصر.

 

تنمية قطاع السياحة في مصر

  وأشار إلى أن الوزارة تهدف من خلال استراتيجية العمل الخاصة بتنمية قطاع السياحة في مصر لتحسين مناخ الاستثمار السياحي، وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة للوصول إلى ما تستهدفه من أعداد في الحركة السياحة الوافدة إليها، بالإضافة إلى زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.   كما أشار إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتعاون مع جميع الوزارات المعنية أو ذات الصلة بصناعة السياحة في مصر لتنفيذ ذلك من خلال وضع مسارات عمل محددة وواضحة، للوصول لمستهدفات الدولة المصرية من الصناعة.   ولفت إلى دور البنوك المصرية بالنسبة لصناعة السياحة في مصر، مشيراً إلى أن أهمية العمل على تحسين اقتصاديات الصناعة.   وقال إن إحدى الدراسات التسويقية الهامة التي تم إجرائها خلال الفترة الماضية، وكانت على أعلى مستوى، أثبتت نتائجها وجود أعداد كبيرة من السائحين المحتملين في العالم يمكن اجتذابهم لمصر، وهو ما يؤكد وجود طلب كبير على زيارة المقصد السياحي المصري حول العالم.

إقرأ أيضاً.. تفاصيل لقاء أحمد عيسى مع مدير عام العلاقات الدولية في وزارة السياحة السعودية

إقرأ أيضاً.. السياحة: تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة إلقاء أحد الفنادق العائمة مخلفات صلبة بنهر النيل

إقرأ أيضاً.. فيديو.. حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع