الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

حسين رفاعي: الراحة التي يتمتع بها العملاء بفضل البنك المركزي

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 12:17 م
حسين رفاعي: الراحة
حسين رفاعي: الراحة التي يتمتع بها العملاء بفضل البنك المركزي

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن التحول الرقمي للبنوك أصبح سريعاً خلال آخر عامين خاصة بعد ازمة جائحة كورونا، ولذلك حاولت البنوك التحول السريع في التعامل مع العملاء، و الجدير بالذكر أن البنوك الناجحة الان في السوق، هي من استعدت جيدا من قبل فترة كورونا و من ثم سرعة الحركة و للعمل على تكوير بنيتها التحتية منذ عامين للتحول الرقمي.

تقديم مبلغ قيمته 524 مليون جنيه لتدعيم التحول الرقمي

و أوضح رفاعي، خلال كلمته في مؤتمر الناس و البنوك، أن التحول الرقمي هو من يساعد في الشمول المالي و الإستدامة في الخدمات المصرفية، فإن تحول البنوك إلي التحول الرقمي أصبحت فعالة أكثر مع عملائها على مدار الساعة و طوال ايام الاسبوع و المزيد من الأمان و الخصوصية و السرية، و بالتالي الراحة التامة للعميل.

بنك قناة السويس أول من استخدم للـ “Robot” في الفروع الخاصة به

و أشار رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أن الراحة التي يتمتع بها عميل البنك الان كانت غير موجودة منذ ثلاثة او خمس سنوات، حيث أنه يسطيع الان ان ينفذ وديعة او تحويل بنكي سوم الجمعة و هو جالس في المنزل من خلال هاتفه بكل سهولة و يسر، عبر الإنترنت البنكي “online banking”، وذلك بفضل للتحول الرقمي الذي حدث للبنوك.

حجم المدفوعات الإلكترونية  قفزت إلي 6.4 تريليون بنسبة نمو 52% بفضل البنك المركزي

وأكد أن البنك المركزي له دور كبير في تنفيذ وتحقيق هذه النقلة الرقمية، حيث أقام المركزي مبادرات و الإجراءات تحث البنوك على التحول الرقمي، و بما يتضمن البيئة التنظيمية والإجراءات التكنولوجية والتشريعية والأمنية اللازمة.

و أوضح أنه بفضل عمليات التحول التكنولوجي زادت المتحصلات الالكترونيه إلي 50 مليار، و المحافظ على الهاتف المحمول قفزت الي 30 مليون محفظة، و العمليات من خلال تلك المحافظة تضاعفت من 15 مليار إلي 45 مليار في عام 2022، بالإضافة إلى حجم المدفوعات الإلكترونية من 4.2 تريليون خلال عام 2020 إلي 6.4 تريليون بنسبة نمو 52%، بينما بطاقات الدفع "ميزة ازدادت إلي 57 مليون بطاقة، و عدد ماكينات atm وصلت الي 21 الف و 500 ماكينة، فضلا عن إطلاق ابليكشن انستا باي.

و فيما يخص تحول بنك قناة السويس الي الرقمنة ، أكد أن البنك له فرعين ذكيين حتى الآن، و أنه ثاني بنك في مصر قام بإنشاء بنك ذكي، وأول من استخدم للـ “Robot” في الفروع الخاصة به، مستهدفاً الوصول لأكثر من خمسة فروع إلكترونية في العام القادم.

وتابع، أنه تم تقديم مبلغ قيمته اكبر من 500 مليون جنيه حجم تمويل بنك قناة السويس للبنية التحتية للرقمنة لتدعيم التحول الرقمي موضحا أنه تم تضاعفها في خلال عامين.