الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل ماراثون زايد الخيري

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 01:01 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أشرف صبحي: ماراثون زايد الخيري  محفلًا رياضيًا كبيرًا وحدثًا إنسانيًا يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعية بين الجانبين المصري والإماراتي

توزع الجوائز للفائزين عبر البريد المصري وفق سياسة الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي

نعلن بالتعاون مع الجانب الإماراتي منح 60 شخصًا لأداء مناسك العمرة يتم السحب عليها بشكل الإلكتروني

 الهلال الأحمر الإماراتي يعلن دعم مستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بعدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة خلال أيام

 شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل ماراثون زايد الخيري الذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج ضحايا الحروق وبالمجان، بمقر المستشفي، وبحضور الفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري والوفد المرافق له، السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، الدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من نجوم الفن والرياضة والإعلام.

 يُقام ماراثون زايد الخيرى في نسخته السابعة، والمقرر إقامته يوم الجمعة القادم الموافق 23 ديسمبر الجارى بمحافظة الإسكندرية، وذلك تزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد، وذلك وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين مصر ودولة الامارات العربية الشقيقة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

انطلق المؤتمر الصحفي بمقدمة من رغدة عبد العزيز أحدي الناجيات من الحروق، وأغنية للطفلة روان أحدي الناجيات من الحروق أيضًا، أعقب ذلك كلمات للدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، والفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري وفهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع التنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والسفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية.

 

واستُكملت الفعاليات بعرض تفصيلي للمهندس إبراهيم صفوت مؤسس كايرو رانرز من الشركة المنظمة للماراثون حول مسار الماراثون، ونقاط التجمع بإستاد الإسكندرية، وبوابات الدخول والخروج، وتوجيه المشاركين، وبوابات الانطلاق ومنصة تسليم الجوائز، وما تم على صعيد التسويق والدعاية للماراثون.

خلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "كل التحية والتقدير للسادة الحضور، وبخاصة الفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، على جهوده الحثيثة وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح ماراثون زايد الخيري في مصر بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

 

واستكمل الوزير : " نشرف بأن يكون هذه النسخة من ماراثون زايد الخيري تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وسنري نسخة إستثنائية هذا العام من استاد الإسكندرية، على أن توزع الجوائز للفائزين عبر البريد المصري وفق سياسة الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي والتعاون مع شركة كايرو رانرز، ونعلن بالتعاون مع الجانب الإماراتي منح 60 شخصًا لأداء مناسك العمرة يتم السحب عليها بشكل الإلكتروني".

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن ماراثون زايد الخيري يعد محفلًا رياضيًا كبيرًا، وإقامته بمصر يدلل على العلاقات القوية التي تجمع الجانبين المصري الإماراتي، فضلاً عن كونه حدثاً إنسانياً يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعية، وتنظيمه يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين بشكل كبير خلال السنوات الماضية. 

 

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلي النجاحات التي حققتها مصر في النسخ السابقة من ماراثون زايد الخيري منذ عام 2015، مشيرًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التنسيقية بشأن النسخة السابعة من الماراثون، والإستعداد لتنفيذه على أكمل وجه، تأكيدًا على تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، وإحياء ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والتعريف بإرثه العريق، ومدى حبه وترابطه بمصر.

 

وقال الفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري : "نؤكد على عمق العلاقات والمحبة الكبيرة بين الإمارات ومصر، كما أود حقيقًة أن أتوجه بالشكر العميق للوزير الدكتور أشرف صبحي والدولة المصرية على جهودها العظيمة من أجل إنجاح الماراثون بشكل دائم ،

كما أود أن أقول إن ماراثون زايد الخيري العالمي أُقيم بداية من عام 2001 بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم نسخة الماراثون بالولايات المتحدة الأمريكية والتي بشهادة الكونجرس الأمريكي سجلت أعلي معدل للتبرعات، ونود أن نشير أن 6 نسخ من قبل للماراثون أقيمت في مصر، حيث كانت الوجهة العربية الأولى، وشهدت النسخ التي أقيمت في مصر تميزًا منقطع النظير".

 

وتقدمت السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكدةً على عمق العلاقات المصرية الإماراتية على كافة المستويات، مما يعكس التفاهم والتناغم ين الدولتين الشقيقتين.

ووجهت الدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، الشكر والتقدير والامتنان لكل من القيادات في دولة الإمارات ومصر، لجهودها سويًا من أجل الأعمال الخبرية والإنسانية وتخصيص عوائد ماراثون زايد الخيري لمستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، مؤكدًة على عميق شكرها للسيد رئيس الوزراء على تخصيص الأرض للمستشفي بوضعها الحالي.

وتحدث السيد فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع التنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن نجاحات ماراثون زايد الخيري على مدار الأعوام السابقة ومدي مشاركة الهلال الأحمر الإماراتي والمؤسسات الخيرية بدولة الإمارات، معلنًا دعم الهلال الأحمر الإماراتي امستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بعدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة خلال أيام، والتكفل بأداء مناسك العمرة لمجموعة من الفائزين وأهالي المصابين بالحروق.

وعقب إنتهاء المؤتمر الصحفي، قام السيد وزير الشباب والرياضة رفقه السادة الحضور بجولة تفقدية داخل أروقة مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، والتي من المقرر أن يتم تخصيص عوائد الماراثون لها.

 وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة للمشاركين بالسباق نحو خمسة ملايين جنيهًا، حيث سيتم توزيع جوائز على عدد 5 آلاف مشارك كأكبر عدد من الجوائز ستقدم على المتنافسين فى واحد من أكبر السباقات الرياضية، ويخصص العائد من الماراثون هذا العام دعمًا لمستشفى "أهل مصر" لضحايا الحوادث والحروق.

 يذكر أن الماراثون ينطلق بدايًة من أمام إستاد الإسكندرية، وتنقسم سباقات الماراثون إلى 2 كم يشمل فئات (أصحاب الهمم، الأطفال تحت ١٠ سنوات، كبار السن فوق ٦٠ سنة)، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم (رجال، سيدات).

كما شهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل ماراثون زايد الخيري من وزارة الشباب والرياضة، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، الدكتورة غادة جمال مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة.