الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

خلال مؤتمر صحفى مع زيلينسكى

بايدن: بوتين ليس لديه نيه لوقف الحرب الوحشية ضد أوكرانيا

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 02:31 ص
بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين ليست لديه نية لوقف الحرب الوحشية ضد أوكرانيا، على حد وصفه، وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض، إن ما يفعله بوتين "مروع"، حيث  يستهدف دور الأيتام والمدارس في أوكرانيا.

بايدن وزيلينسكى خلال مؤتمر صحفى بالعاصمة واشنطن

 

 بايدن: بوتين ليست لديه نية لوقف هذه الحرب الوحشية 

 

وقال بايدن مخاطبا زيلينسكي: "إنك منفتح على السعي لتحقيق سلام عادل، لكن بوتين ليست لديه نية لوقف هذه الحرب الوحشية".

 

وأضاف بايدن إنه واثق من أن التحالف الغربي سيظل موحدا وراء أوكرانيا، وقال: "لست قلقا بتاتا بشأن صلابة الحلف، أشعر بالرضا حيال التضامن والدعم لأوكرانيا.

 

حصول كييف على أنظمة الدفاع الجوى الأمريكية باتريوت

 

من جهته أعلن زيلينسكي خلال أول زيارة خارجية إلى الخارج منذ بدء الحرب، أن حصول كييف على أنظمة الدفاع الجوى الأمريكية باتريوت "سيعزز بقوة" قدراتها الدفاعية.

وقال: "أقوى عنصر في هذه الحزمة هو أنظمة بطاريات باتريوت، وهو أمر سيعزز بقوة دفاعنا الجوي. هذه خطوة مهمة للغاية لخلق مجال جوي آمن لأوكرانيا".

واعتبر زيلينسكي هذه الأنظمة "الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها حرمان الدولة الإرهابية من أداتها الرئيسية للإرهاب، من إمكانية ضرب مدننا وطاقتنا".

 

 وفى وقت سابق، حذر مسؤولون عسكريون من احتمال تصعيد الهجمات الروسية على أوكرانيا، مشيرين إلى احتمال شن هجومٍ واسع على شمال أوكرانيا.

وفى حين تدخل الحربُ على أوكرانيا شهرها العاشر، حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهداف جيش بلاده لعام 2023 خلال اجتماعٍ جمعه مع كبار القادة العسكريين، وفقا لما أعلنه الكرملين.

وبالتزامن مع الإعلان، حذر مسؤولون عسكريون غربيون من تصعيد الهجمات الروسية، وتحديدا من الأراضي البيلاروسية، حليفة فلاديمير بوتين الأولى في الحرب.

 

بوتين: الوضع في مناطق دونيسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا صعب للغاية

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وصف الوضع في مناطق دونيسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا بالصعب للغاية، وطالب قوات الأمن في تلك المناطق ببذل قصارى الجهد لضمان أقصى درجاتِ الأمن، واحترام حقوق وحريات المواطنين.

وأشار فى وقت سابق، إلى أن نظام كييف يتعمد استهداف الأحياء السكنية، والمدنيين، في مدينة دونيتسك.

وأوضح فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشلين، قائلًا: من الواضح أن الوضع الأمني في دونيتسك لا يقل حدة عنه في لوغانسك، بالنظر إلى القصف المكثف للقوات الأوكرانية للمناطق السكنية في دونيتسك.