الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: حجز القطارات بالدولار واليورو للأجانب بداية يناير المقبل

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 12:17 ص
وزير النقل الفريق
وزير النقل الفريق كامل الوزير

صرح الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل، بأنه سيتم تحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو من الأجانب بداية الشهر المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم منح المواطنين الأجانب فرصة حتى نهاية الشهر الجاري لبدء تطبيق القرارات الجديدة.

حجز قطارات النوم بالعملة الصعبة 

وقال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير فى تصريحات تلفزيونية، إن هناك إقبالًا كبيرًا على قطارات النوم ويتم حجزها بالدولار واليورو فى الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك 1023 مواطنا قاموا بسداد قيمة تذاكر القطارات بالعملة الصعبة خلال الأيام الماضية.

أسباب تعامل وزارة النقل بالدولار واليورو

وأضاف وزير النقل  أنه تم التعاون مع البنك العربي الإفريقي لإتاحة الحجز بالدولار واليورو لجميع الأجانب، مشيرًا إلى أن البنك  العربي الإفريقي يقع تحت رقابة البنك المركزي  بشكل دقيق، وأن تعامل وزارة النقل بالدولار يساهم في توفير العملة الصعبة سواء من اليورو أو الدولار، ما يساهم في عدم لجوء السائح لاستبدال الدولار في السوق السوداء.

وأوضح وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن وزارة النقل تستخدم الحصيلة الأجنبية من تحصيل التذاكر في سداد قيمة القطارات التي تم شرائها من الخارج مؤخرًا، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تخفيف الأعباء المالية، خاصة فيما يتعلق بالعملة الصعبة من على كاهل البنك المركزي المصري.

وأضاف أن قطارات تالجو الإسبانية لن تشهد وجود الباعة الجائلين أو المتسولين داخل العربات، لافتا إلى أن شرطة النقل والمواصلات تتابع بشكل جيد أي أعمال تتم داخل القطارات، بالإضافة إلى أنه ستتم المراقبة بشكل أكثر دقة للتعامل مع أي تجاوزات في هذا الأمر.

كما أكد  وزير النقل أن الفترة المقبلة ومع بدء التعامل وتسيير قطارات تالجو الإسبانية لن تشهد وجود ما يعوق راحة المواطنين، بالإضافة إلى أن التفتيش الدوري على كافة الرحلات التي تنطلق سواء من القاهرة أو الإسكندرية.

وانطلقت أمس السبت 24 -12-2022 أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة، من محطة مصربالقاهرة إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، وسيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميًا بداية من غدًا.

وستكون مواعيد انطلاق قطار تالجو الإسباني في تمام الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالإسكندرية، متجها إلى محطة مصر برمسيس، ومن الساعة الثانية عصرًا من محطة مصر برمسيس إلى محطة  سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

وسيتم تثبيت الموعدين بجداول التشغيل يوميًا، ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / أسوان إلى جانب خط القاهرة / الإسكندرية.