الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ضمن أقوى 40 شركة في ألمانيا.. أسهم بورش تصبح جزءًا من DAX الألمانية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 05:15 م
أصول مصر

كشفت شركة بورش أن أسهمها الآن أصبحت جزءًا من DAX الألمانية، والتي تُعد مجموعة من أكبر 40 سهمًا في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية.

نجاحًا ضخمًا فوريًا

هذا وقدمت بورش عرض الأسهم الخاص بها قبل أقل من ثلاثة أشهر، وحقق نجاحًا ضخمًا فوريًا، حيث تضخم بسرعة إلى أكثر من 100 يورو (105 دولارات) للسهم من سعره التمهيدي البالغ 91 يورو (96 دولارًا) للسهم.

وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الكلية المعاكسة الحالية، فقد تم إضافة السهم إلى DAX، وهي مجموعة من أكبر 40 سهمًا «قياديًا» في بورصة فرانكفورت. 

سعداء وفخورون

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بورش، أوليفر بلوم، قائلا "سعداء وفخورون بدخولنا سريعًا إلى قائمة أفضل 40 شركة في ألمانيا".

وأضاف: "يُظهر دخولنا السريع إلى DAX أن المستثمرين حول العالم يثقون في نموذج أعمالنا الجذاب وإمكانيات شركتنا".

أسهم بورش

واستطاعت أسهم بورش أن تنجو من عاصفة الأزمة الاقتصادية، بشكل أفضل من معظمها، ما يشير على الأرجح إلى أن المستثمرين يرون الشركة رهانًا قويًا للانتقال إلى مستقبل السيارات الكهربائية. 

في الوقت نفسه، كان إعلان بورش عن طراز كهربائي جديد ونموها المستمر في إنتاج تايكان إشارات إيجابية للشركة الألمانية التاريخية.

خسارة أكثر من 30% من سعر سهمها

ولم تكن أسهم السيارات الأُخرى محظوظة، وربما تكون تسلا هي أسوأ مثال، حيث خسرت أكثر من 30% من سعر سهمها خلال الشهر الماضي وأكثر من 60% منذ عام مضى.

تجدر الإشارة إلى أن DAX تضم نخبة الشركات الألمانية والأكثر تأثيرًا في البورصة هناك، وفي مقدمتها أديداس وفولكس فاغن وإيرباص ودايملر ودي إتش إل، وغيرها من الشركات العالمية القوية.