السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هونغ كونغ.. توقعات بتعافي سوق العقارات خلال 2023

الإثنين 02/يناير/2023 - 03:34 ص
أصول مصر

توقع بول تشان، وزير المالية في هونغ كونغ، إنه متفائل بشأن الآفاق الاقتصادية في المدينة هذا العام 2023.

انتعاش سوق العقارات المحلية

هذا ويتوقع انتعاش سوق العقارات المحلية بعد إعادة فتح الحدود الصينية، فيما نقلت وكالة «بلومبيرج» للأنباء أنه من المتوقع أن تشهد هونغ كونغ انتعاش الصادرات والسياحة.

وأشار إلى انتعاش أيضا في صناعة الخدمات المحلية مع إعادة فتح الحدود الصينية، كما أنه من المرجح أن يرتفع الاستهلاك بشكل كبير خلال الربع الأول من العام بالمقارنة مع العام السابق.

ارتفاع أسعار الفائدة العالمية

وأدى ارتفاع أسعار الفائدة العالمية وضعف الاقتصاد إلى تضرر قطاع العقارات في المدينة، حيث تراجع حجم المعاملات في أول 11 شهرًا من العام الماضي بنسبة 38%.

من جهة أخرى تعد شركتا Country Garden و Longfor، من بين أوائل المطورين الصينيين ضمن القطاع الخاص الذين سيحصلون على قروض خارجية يمكن أن تساعدهم في سداد ديونهم.

دعم قطاع العقارات

ويأتي هذا في أحدث علامة على دعم قطاع العقارات المنكوب في البلاد، فيما يخطط البنك الصناعي والتجاري الصيني لتقديم 300 مليون دولار في شكل قروض خارجية لـ Country Garden مدعومة بضمان محلي.

وأفادت منصة كايليان الصينية أن المبلغ المحدد ليس نهائيًا، مبينة أن فرع هونغ كونغ سيقدم قرضًا خارجيًا بمبلغ غير محدد إلى Longfor، وسيتم دعم الائتمان بضمان يقدمه فرع بنك الصين في تشونغتشينغ.