الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

على هامش توقيع عقد إدارة المرحلة الثانية مع كاونسل ماسترز

مساعد وزير الإسكان: 10مليارات جنيه تكلفة المراحل المتبقية من ممشى أهل مصر

الأربعاء 04/يناير/2023 - 03:11 م
أصول مصر

مساعد وزير الإسكان: الإنتهاء من ممشى أهل مصر 2024

كشف الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية عن أن تكلفة المراحل المتبقية من مشروع ممشى أهل مصر وتشمل المرحلتين الثانية والثالثة 10 مليارات جنيه. 

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش مؤتمر  توقيع شركة سيتي إيدج عقد شراكة مع شركة كاونسل ماسترز، لإدارة المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر، الى انه من المتوقع الانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر بالكامل فى 2024. 

واوضح ان نجاح تجربة ادارة وتشغيل المرحلة الاولى من ممشى أهل مصر بالتعاون مع شركة " كاونسل ماسترز " دفع الوزارة للتعاقد مع الشركة مجددا لإدارة وتشغيل المرحلة الثانية من المشروع. 

ولفت الى ان الوزارة تحرص على تقييم التجارب للتأكد من تحقيق العوائد المستهدفة ووضع اسس مدروسة لتحسين العوائد فى المراحل المقبلة لتقديم اعلى مستوي من الخدمة للمواطنين. 

وشدد على أن الوزارة تتبنى تطبيق خطة الدولة فى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص عبر عدة محاور من بينها الشراكة فى الادارة والتشغيل وهو الامر الذى يسهم فى تخفيف الاعباء عن كاهل الدولة وتعظيم العوائد وتشغيل القطاع الخاص خاصة وان الدولة تقوم بمهام التنفيذ والتمويل للمشروعات الكبري. 

ولفت الى ان المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر امتداد لنجاح المرحلة الاولي والتى نجحت فى كسب ثقة المواطنين وتوفير اعلى مستوى من الخدمات، والمشروع متنفس لاي منطقة تقع على ضفاف نهر النيل. 

واشار الى انه سيتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة مشروعات كبري تنفذها الوزارة بخلاف ممشى أهل مصر  من بينها النهر الاخضر  ومنطقة  الاعمال المركزية  بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

الاتفاق قريبًا مع هيلتون لإدارة فنادق عين الصيرة 

واوضح انه فيما يتعلق باعمال تطوير منطقة عين الصيرة فمن المقرر اقامة 4 فنادق بها تقدمت شركات عالمية وهى ماريوت وهيلتون وسويس إن لادراتها ومن المتوقع الموافقة على العرض المقدم من شركة هيلتون. 

وشهد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عقد  توقيع المرحلة الثانية لمشروع ممشي أهل مصر، بين شركة سيتى ايدج ذراع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة كاونسل ماسترز العالمية.