الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مساعد وزير الإسكان: هيلتون الأقرب لإدارة فنادق عين الصيرة

الأربعاء 04/يناير/2023 - 03:41 م
أصول مصر

كشف الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية عن تقدم  3 شركات عالمية وهي هيلتون وماريوت وسويس ان لإدارة 4 فنادق بعين الصيرة ضمن المشروع الجاري تنفيذه لتطوير تلك المنطقة. 

واشار الى انه من المتوقع الموافقة على العرض المقدم من شركة هيلتون وسيتم الاعلان عن تفاصيله قريبًا. 

مساعد وزير الإسكان: نستهدف التعاقد مع شركات عالمية لادارة النهر الاخضر ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية 

جاء ذلك على هامش مؤتمر  توقيع شركة سيتي إيدج عقد شراكة مع شركة كاونسل ماسترز، لإدارة المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر. 

واوضح مساعد وزير الإسكان أن تكلفة المراحل المتبقية من مشروع ممشى أهل مصر وتشمل المرحلتين الثانية والثالثة 10 مليارات جنيه ، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر بالكامل فى 2024. 

واوضح ان نجاح تجربة ادارة وتشغيل المرحلة الاولى من ممشى أهل مصر بالتعاون مع شركة " كاونسل ماسترز " دفع الوزارة للتعاقد مع الشركة مجددا لإدارة وتشغيل المرحلة الثانية من المشروع. 

ولفت الى ان الوزارة تحرص على تقييم التجارب للتأكد من تحقيق العوائد المستهدفة ووضع اسس مدروسة لتحسين العوائد فى المراحل المقبلة لتقديم اعلى مستوي من الخدمة للمواطنين. 

وشدد على أن الوزارة تتبنى تطبيق خطة الدولة فى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص عبر عدة محاور من بينها الشراكة فى الادارة والتشغيل وهو الامر الذى يسهم فى تخفيف الاعباء عن كاهل الدولة وتعظيم العوائد وتشغيل القطاع الخاص خاصة وان الدولة تقوم بمهام التنفيذ والتمويل للمشروعات الكبري. 

ولفت الى ان المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر امتداد لنجاح المرحلة الاولي والتى نجحت فى كسب ثقة المواطنين وتوفير اعلى مستوى من الخدمات، والمشروع متنفس لاي منطقة تقع على ضفاف نهر النيل. 

واشار الى انه سيتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة مشروعات كبري تنفذها الوزارة بخلاف ممشى أهل مصر  من بينها النهر الاخضر  ومنطقة الاعمال المركزية  بالعاصمة الإدارية الجديدة.