الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تأهبًا للركود المحتمل.. أمازون تستعد لإلغاء 18 ألف وظيفة

الخميس 05/يناير/2023 - 07:14 ص
شركة أمازون
شركة أمازون

أكد آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون دوت كوم في مذكرة للموظفين، أعلنها أمس الأربعاء، أن تخفيضات الوظائف بالشركة تطال أكثر من 18 ألف وظيفة، في إطار تقليص للقوى العاملة كشفت عنه الشركة سابقًا، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

وبدأت شركة أمازون التي تتخذ من سياتل مقرًا لها، تسريح الموظفين بقسم الأجهزة فى نوفمبر الماضي، وقال مصدر لرويترز وقتها إن الشركة تستهدف تخفيض 10 آلاف وظيفة بقسم الأجهزة، فضلًا عن قسمي الموارد البشرية والتجزئة.

وتتأهب أمازون - ثاني أكبر أرباب العمل بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة، والتى توظف أكثر من 1.5 مليون شخص لنمو محتمل بوتيرة أبطأ، فيما يجبر التضخم المرتفع الشركات والمستهلكين على خفض الإنفاق.

 

أمازون رفعت خلال الشهور الماضية سقف الأجور الأساسي إلى ضعفين

 

وتؤدي التخفيضات الإضافية للوظائف بشركة أمازون لرفع العدد الإجمالي لديها، بحيث يتجاوز الخطط التي أعلنتها شركات كبرى أخرى فى وقت سابق، كما تُمثل تحولًا كبيرًا في شركة البيع بالتجزئة التي رفعت خلال الشهور الماضية سقف الأجور الأساسي إلى ضعفين، لتنافس بقوة أكبر على أصحاب المواهب.

في السياق ذاته، قلصت شركات تكنولوجيا مثل ميتا بلاتفورمس ومايكروسوفت كورب، آلاف الوظائف تأهبًا للركود، وستلغي “ميتا” - الشركة الأم لفيسبوك، أكثر من 11 ألف وظيفة هذا العام.

فى سياق أخر، أعلنت شركة أمازون فى وقت سابق، استعدادها لإطلاق تطبيق لبث الأحداث الرياضية التي اشترت الشركة حقوق بثها.

 

قلصت شركات تكنولوجيا مثل ميتا بلاتفورمس ومايكروسوفت كورب آلاف الوظائف تأهبًا للركود

 

وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة تشير إلى اعتزام أمازون، مواصلة ضخ الاستثمارات في خدمة البث المباشر برايم فيديو والأحداث الرياضية.

وفي حال طرحه سيكون التطبيق منصة أفضل لبث محتوى أمازون الرياضي الذي يبث حاليًا عبر منصة البث المباشر الرئيسية برايم فيديو.

وأعتبرآندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أن البث الحي للأحداث الرياضية يعتبر «أصلًا فريدًا» ستواصل الشركة الاستثمار فيه.

يشار إلى أن شركة أمازون تمتلك حاليًا حقوق البث الحصري للعديد من البطولات الرياضية الأمريكية الكبرى بما في ذلك الدوري الممتاز لكرة القدم.

هذا بجانب دوري كرة القدم الأمريكية وبطولات البيسبول، كما تستثمر أمازون في إنتاج محتوى رياضي آخر يتكامل مع بث المباريات بما في ذلك البرامج الحوارية الرياضية الأصلية التي يتم بثها على خدمتي برايم فيديو وفريفيي للبث المباشر المدعومة بالإعلانات.

فيما لم يتحدد بعد موعد إطلاق التطبيق الرياضي الجديد، في حين يمكن أن تقرر الشركة في نهاية المطاف تأجيل الخطة بالكامل.