الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الصحة تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم

الخميس 05/يناير/2023 - 08:08 ص
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين اليوم وغدا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في بيان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

 أماكن تواجد القوافل الطبية 

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية بمنطقتي المروحة مركز المحمودية محافظة البحيرة، ومركز حضر الحي العاشر بمحافظة الشرقية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق، إطلاق 7 قوافل متخصصة في مجال طب الأسنان بمحافظة القاهرة، بالمجان، خلال شهر يناير الجاري، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

 

 علاج اللثة وحشو الأسنان وتنظيف الجير

 

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل المتخصصة في مجال طب الأسنان تقدم خدمات علاج اللثة وحشو الأسنان وتنظيف الجير، لافتًا إلى أنه سيتم عقد ندوات تثقيفية توعوية مصاحبة للقوافل حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها في المراحل المبكرة.

وأضاف  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إطلاق أولى هذه القوافل يوم 2 يناير الجاري، بمنطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، لافتًا أنه تم وضع خطة لتنفيذ القوافل العلاجية المتخصصة في المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية بشكل دوري.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق، عن إطلاق 7 قوافل متخصصة في مجال طب الأسنان بمحافظة القاهرة، "بالمجان"، خلال شهر يناير الجاري، وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل المتخصصة في مجال طب الأسنان تقدم خدمات علاج اللثة وحشو الأسنان وتنظيف الجير، لافتًا إلى أنه سيتم عقد ندوات تثقيفية توعوية مصاحبة للقوافل حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها في المراحل المبكرة.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم إطلاق أولى هذه القوافل يوم 2 يناير الجاري، بمنطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، لافتًا أنه تم وضع خطة لتنفيذ القوافل العلاجية المتخصصة في المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية بشكل دوري.

وأشار الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان أنه تم إطلاق قافلتين يومي 3 و4 يناير بمنطقتي الهايكستب، والقطامية، مشيرًا إلى إطلاق 3 قوافل متخصصة أخرى في طب الأسنان أيام 16و17 و18 من شهر يناير بمناطق شرق مدينة نصر، وعين شمس، ومصر القديمة بمحافظة القاهرة، وأخيرًا سيتم اطلاق قافلة أخرى يوم 31 يناير بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة.