الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار القاهرة الدولي يستقبل رحلات شارتر من كوريا الجنوبية

الجمعة 06/يناير/2023 - 08:07 م
أصول مصر

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، رحلتي طيران شارتر من كوريا الجنوبية للخطوط الجوية الكورية، وشركة طيران آسيانا، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الطيران المدنى لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية.

واستأنفت كوريا الجنوبية اليوم رحلات الشارتر إلى القاهرة، حيث وصلت الرحلة الأولى لشركة آسيانا القادمة من سيول بكوريا الجنوبية، وعلى متنها 295 راكبا.

 

 

وقامت سلطات مطار القاهرة بإنهاء إجراءات وصول الركاب عبر مبنى الركاب رقم 3، والرحلة الثانية لشركة كوريا للطيران وتم إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة عبر صالة الوصول رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وكان السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية أعلن خلال لقائه الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، نوفمبر الماضي، أنه تم إنعاش إدارة الخطوط الجوية بالرغم من عدم استئناف تشغيل الخط الجوي المباشر بين البلدين، بحيث تخطط شركة كوريا للطيران، وشركة آسيانا للطيران، تشغيل طيران شارتر خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، وقال إن سفارة كوريا ستقدم كل دعمها لتيسير المباحثات لاستئناف الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين.

وعبر وزير الطيران المدني عن تمنياته بزيادة عدد السياح الكوريين القادمين إلى مصر في المرحلة القادمة نتيجة خفض مستوى تحذير السياحة وتشغيل طيران الشارتر، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستكون ركنا أساسيا لتفعيل التبادل البشري بين البلدين، وطلب من سفارة كوريا تقديم دعمها باستمرار إلى شركة مصر للطيران التي تعمل لإعادة تشغيل الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين معربا عن شكره على ما تبذله سفارة كوريا بهذا الشأن.