السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس قناة السويس يقدم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد

السبت 07/يناير/2023 - 04:17 م
رئيس قناة السويس
رئيس قناة السويس يقدم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الم

هنأ الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال لقائه نيافة الأنبا سارافيم، أسقف الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية.

أسامة ربيع يهنئ الأقباط


وخلال اللقاء، حرص رئيس هيئة قناة السويس على نقل تحياته وتهنئته إلى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإخوة الأقباط في ربوع مصرنا الحبيبة، داعيا المولى عز وجل بأن يديم علينا نعمة السلام والمحبة ويحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

وأكد رئيس الهيئة على أن المصريين يعيشون كالنسيج الواحد ويقفون صفا واحدا خلف قيادتهم السياسية لمواجهة التحديات المختلفة وتحقيق التقدم والرخاء.

من جانبه، أعرب نيافة الأنبا سارافيم عن تقديره للمشاعر الطيبة والتهنئة الرقيقة، مثمنا ما لمسه من حرص القيادات الوطنية والمؤسسات على المشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بما يدعم روابط المحبة والإخاء ويعزز قيم الوحدة الوطنية.

وفي سياق منفصل، وقّعت هيئة قناة السويس مذكرة تفاهم مع المكتب الأمريكي للملاحة ABS، لتوفير إطار للتعاون في مجالات الاستدامة البيئية، وإزالة الكربون ضمن جهود الهيئة، لتحويل قناة السويس لقناة خضراء ضمن استراتيجية 2030.

يأتي ذلك نتاجًا للتعاون المثمر والمباحثات التي جمعت هيئة قناة السويس والمكتب الأمريكي للملاحة خلال الفترة الماضية، للاستفادة من الخبرات المتراكمة التي يتمتع بها المكتب في مجال الاستدامة البيئية.