الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 8-1-2023 للمستهلك فى السوق المحلية

الأحد 08/يناير/2023 - 08:48 ص
سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض

سجلت اسعار كرتونة البيض ارتفاعًا في السلاسل التجارية حيث وصل سعر الكرتونه الى مستوى يتخطى 100 جنيه للكرتونة الواحدة وذلك على الرغم من انخفاض أسعارها في المزارع حيث تسجل نحو 80 جنيها.

سعر كرتونة البيض اليوم

وسجلت كرتونه البيض الاحمر 100 جنيه

وسجلت كرتونة البيض الأبيض نحو 89 جنيها

وسجلت كرتونة البيض 18 بيضة بسعب ٨٣ جنيها.

وسجلت  كرتونة البيض ١٠ بيضات بسعر 54 جنيها.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

وكان  وزير الزراعة أكد أن صناعة الدواجن تستوعب حوالى 3 ملايين عامل، وتبلغ حجم الاستثمارات فيها حوالى 100 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات تعتمد على حصر دقيق لأنشطة الثروة الداجنة تشتمل على (المزارع – معامل التفريخ – مصانع الأعلاف – المجازر – منافذ بيع الأدوية)، مع توفير أراضي لإقامة مشروعات الثروة الداجنة في المناطق الصحراوية، ودعم الحصول على موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بخلو المنشآت المعزولة من مرض أنفلونزا الطيور، حيث تم الحصول على الموافقة على اعتماد 37 منشأة بهدف تشجيع وفتح أسواق للتصدير لهذا القطاع.

أسعار البيض والدواجن

وعانت صناعة الدواجن الشهور الأخيرة من نقص مستلزمات الإنتاج والاعلاف مما أدى إلى خروج الكثير من المنتجين من الإنتاج.

وتراجعت كميات المعروض من البضائع داخل الأسواق المحلية بصورة كبيرة من الأعلاف وارتفعت أسعارها ولكن هناك توقعات بانخفاضها مع بدء الإفراجات في الموانئ.

أسعار الدواجن اليوم

وأعلنت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة  أنها ستقوم بضخ كميات كبيرة من البيض داخل المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة للمساهمة في خفض أسعارها داخل الأسواق.

وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بالتعاون مع مباحث التموين سيبدأ اعتبارا من السبت المقبل شن حملات رقابية على مصانع الأعلاف  ، للتأكد من توريد الأعلاف للمزارعين والإلتزام بالأسعار المعلن عنها.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن الإفراج عن أعلاف بقيمة 900 مليون دولار من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر، مؤكدا أنه سيتم  القضاء على أزمة ارتفاع أسعار البيض والدجاج بعد الإفراج عن كل الأعلاف في الموانئ.