الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بعد عامين من تأسيسها

ثاندر نجحت في جذب 86% من المستثمرين الجدد بالبورصة المصرية خلال 2022

الإثنين 09/يناير/2023 - 06:52 م
أحمد حمودة الرئيس
أحمد حمودة الرئيس التنفيذى لمنصة ثاندر

أعلنت شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية - المنصة الاستثمارية الأكثر استخدامًا في مصر، نجاحها في جذب 86% من المستثمرين الجدد بالبورصة المصرية خلال عام 2022، وبلغ عددهم 175 ألف مستثمر خلال العام الماضي، وهو أعلى عدد من المستثمرين الجدد سجلته سوق المال المصرية خلال عام واحد.

ونجحت "ثاندر" أيضًا في أن تحتل المركز الثالث بين شركات الوساطة المالية من حيث عدد العمليات المنفذة خلال العام الماضي، بإجمالي تجاوز 1.1 مليون عملية.
 

وحصلت شركة ثاندر منذ 15 شهرًا فقط على رخصة السمسرة في الأوراق المالية، ما يدل على نجاح "ثاندر" في تحقيق إضافة بسوق المال المصرية من خلال تطوير منصة إلكترونية تسهل على المتعاملين الإطلاع على المؤشرات وتحركات أداء الأسهم بدون تكلفة، وفي الوقت نفسه توفر مواد تعليمية مبسطة لتمكين الراغبين في الاستثمار بالبورصة، وهو ما ساهم في جذب العديد من المستثمرين لسوق المال المصرية.

 

حصلت شركة ثاندر منذ 15 شهرًا فقط على رخصة السمسرة في الأوراق المالية
 

ووفقًا للتقرير السنوي للبورصة المصرية لترتيب شركات الوساطة المالية، حلت شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية في مركز متقدم خلال عام 2022،  بعدما  نفذت تداولات بحجم 2.1 مليار سهم، بقيمة 4.2 مليار جنيه عبر 1.1 مليون عملية.
 

من جانبه قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن وصول الشركة للمركز الثالث بين شركات الوساطة المالية من حيث إجمالي عدد العمليات المنفذة بالبورصة المصرية خلال عام 2022 يؤكد نجاح استراتيجية "ثاندر" في الاعتماد على التكنولوجيا لتيسير الاستثمار بسوق المال، وكذلك جذب مستثمرين جدد، مضيفًا أن نسبة95% من مستخدمي المنصة، هم مستثمرون لأول مرة بالبورصة المصرية، ما يشير إلى دور المنصة في جذب أكثر من 150.5 ألف مستثمر جديد خلال عام.

وتعد شركة ثاندر، أول منصة استثمار رقمية مصرية تتيح للراغبين استثمار مدخراتهم بطريقة سهلة ومبسطة لتحقيق عائد مناسب، وبلغ إجمالي عدد مستخدمي المنصة أكثر من مليون مستخدم بنهاية عام 2022، كما تستهدف الشركة تعزيز الوعي المالي بأهمية الاستثمار لتحقيق نمو اقتصادي مستدام والاستفادة من ثمار هذا النمو، إضافة إلى مساعدة المستثمرين لاتخاذ قرارات تناسب تطلعاتهم. 
 

تم تأسيس ثاندر أواخر عام 2020 من قبل أحمد حمودة وسيف عمرو، وحصلت الشركة على رخصة سمسرة لتداول الأوراق المالية، وهي أول رخصة وساطة مالية منذ عام 2008، ونجحت المنصة في جمع تمويل بقيمة 22 مليون دولار من كبرى المؤسسات الدولية لتمويل توسعات الشركة.