الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الحج السعودية تعلن إلغاء جميع قيود كورونا وتخفيض 60% من التأمين الطبى

الإثنين 09/يناير/2023 - 07:09 م
وزير الحج السعودى
وزير الحج السعودى

أعلنت المملكة العربية السعودية، عودة فريضة الحج إلى حالتها الطبيعية، كما كانت عليه قبل جائحة فيروس كورونا، دون قيود أو شروط.

وقال توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالسعودية، إن الحج هذا العام سيكون  دون قيود أو شروط، وأوضح أن حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر، أو أي من الشروط الأخرى التي كان معمولا بها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

 

إلغاء جميع قيود جائحة كورونا وتخفيض أكثر من 60% فى قيمة التأمين الطبى

 

كانت وسائل إعلام سعودية، قد أكدت أن حج هذا العام سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا، وسيتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60%.

وفى وقت سابق، توقع باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن ترتفع أعداد المتقدمين لفريضة الحج في مصر هذا العام بـ 10% عن كل عام، مرجعا السبب في هذه الزيادة إلي سماح وزارة الحج السعودي للسيدات بالسفر بمفردهم لقضاء فريضة الحج.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أنه بالرغم من الزيادة المتوقعة في إعداد المتقدمين فإن شركات السياحة لن تحقق ارباح إضافية جراء الزيادة في الطلب، موضحا أن من الحج محكوم بأعداد محددة لكل دولة حسب اعداد سكتها، وتحصل شركات السياحة علي حصة من هذه الاعداد بعد خصم حصة وزارة الداخلية وجمعيات التضامن.

ومن جانب آخر توقع مسؤول الغرفة السابق أن تتسبب الزيادة في سعر الصرف، وزيادة اسعار تذاكر الطيران في انخفاض أعداد المتقدمين لأداء شعيرة العمرة، مضيفا أن الإقبال الأكبر سيكون علي البرامج  الأقل تكلفة.

واعلنت شركة مصر للطيران قبل ايام عن الأسعار الجديدة لتذاكر طيران موسم العمرة خلال الفترة من 14 يناير وحتى 7 فبراير، والذي يشهد زيادة في الإقبال على حجز برامج العمرة بسبب إجازة منتصف العام الدراسي.

وقالت الشركة، في خطابها الموجة لوكلاء وشركات السياحة، إنه تم تعديل أسعار تذاكر طيران العمرة وتتراوح من 8560 جنيه إلى 12990 جنيها وذلك باختلاف موعد العودة.

وفي ذات السياق أكد ايهاب عبد العال، امين صندوق غرفة شركات السياحة السابق أن يرتفع القباب علي البرنامج الاقتصادي من أغلب المتقدمين لأداء العمرة، واصفا اسعار تذاكر الطيران بأنها مبالغ فيها جدا.