الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: السفينة جلورى تعطلت ولم تجنح وتم إنقاذها فى ساعات

الإثنين 09/يناير/2023 - 09:26 م
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن أن سفينة جلورى لم تجنح، لكنها تعطلت والقاطرات قامت بسحبها على جانب القناة إلى أن تم نقلها، وأشار إلى أن موضوع تحريك السفينة استغرق من 3 ساعات إلى 3 ساعات ونصف.
 
وقال الفريق أسامة ربيع، فى مداخلة تليفزيونية، إنه تم توجيه 4 قاطرات لتحريك السفينة المتعطلة، مضيفًا: "لدينا خبرات متراكمة وعمالة متمرسة بقناة السويس، وطوال الـ 24 ساعة لدينا وسائل الإنقاذ وحركة الملاحة جاهزة، ورد الفعل يكون سريع حتى لا يتفاقم الموقف".
 
وأوضح الفريق أسامة ربيع، إلى أن الظروف الجوية كانت غير ملائمة خلال تحريك السفينة المتعطلة، لكن نجحنا أن نعيد القناة  للعمل بشكل طبيعى، وكانت قافلة الجنوب تعمل، كما أوضح أن عرض قناة السويس لا يسمح بوجود سفينتين، لكن سفن متقاطرين، وقال: "وارد يحصل عطل كهربائي أو في الماكينات للسفن أو الدفة، وما نحصله رسوم للقاطرات". 
 
وفى وقت سابق، نشرت هيئة قناة السويس صورا جديدة توضح انتظام حركة الملاحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك بعد نجاح الهيئة في قطر سفينة جلورى في مجرى القناة.

 

فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات سفينة الصب GLORY


 
وأعلن الفريق أسامة، ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات سفينة الصب GLORY في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من تركيا ومتجهة إلى الصين، ويجرى العمل الآن على قطر السفينة العاطلة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.


 
وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

 

هيئة قناة السويس دفعت بعدد 4 قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن


 
كانت هيئة قناة السويس قد أعلنت أنه تم الدفع بعدد 4 قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن، للتعامل السريع مع الموقف وقطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.