الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع طفيف فى أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الاثنين 9-1-2023 فى مصر

الإثنين 09/يناير/2023 - 10:16 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الاثنين 9-1-2023 مستهل تعاملات الأسبوع، بحوالي 40 جنيها، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1750 جنيها، فيما يواصل سعر الذهب الارتفاع عالميًا إلى مستويات 1871 دولارًا.
 


 
 أسعار الذهب اليوم فى مصر
 

 

عيار 18 سجل 1500 جنيه
 
عيار 21 سجل 1750 جنيهًا
 
 وعيار 24 سجل 2000 جنيه
 
الجنيه الذهب 14.000 جنيه
 
 
 

وشهدت أسعار الذهب في السوق المصرية خلال الأسبوع الأول من يناير 2023 ارتفاعًا بنسبة 7.5% من مستويات 1675 جنيها لعيار 21 يوم 1 يناير الجارى إلى مستويات 1800 جنيه في تعاملات أمس الأحد.

 

سجل سوق الذهب ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على السبائك والجنيهات على مدار تعاملات الأسبوع

 

وسجل سوق الذهب ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على السبائك والجنيهات الذهب على مدار تعاملات الأسبوع، وتحديدًا عقب طرح شهادات ذات العائد 25 % في البنك الأهلي وبنك مصر، وهو ما دفع الأسعار للصعود بصورة لافتة خاصة خلال تعاملات الأربعاء والخميس، وساهم صعود سعر أونصة الذهب عالميا لمستويات 1866 دولار في ارتفاع الأسعار بالسوق المصرية. 
 
وشهد سوق المشغولات الذهبية تحركًا طفيفًا في المبيعات بالتزامن مع الأعياد واحتفالات رأس السنة، وذلك للمنتجات ذات الأوزان الخفيفة، بعد أن توسعت المصانع في إنتاج مشغولات ذهبية بأوزان أقل لتلبية الطلب في السوق خاصة مع الارتفاع الواضح في سعر المعدن النفيس.


 

وفى وقت سابق قال عبد العال سليمة، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن اطلاق صندوق استثمار للذهب وتداوله بالبورصة المصرية سيكون قرارًا ايجابيًا للتجار والمشترين حال وضع آليات واضحة للتنفيذ وتضمن التدوال بالبيع والشراء فعليًا بالسعر المحدد من البورصة. 

واشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "  الى ان سوق الذهب يترقب آلية القرار الى الآن ولم يتم وضوح الرؤي بشأنها. 

ومن المنتظر ان تستقبل البورصة المصرية الشهر القادم أول صندوق استثمار في الذهب، بما سيسهم فى تحقيق  نقلة نوعية في أدوات الاستثمار المتاحة أمام المتعاملين الذي يفضلون الاستثمار في الذهب.

وأوضح ان وضع سعر موحد لجرام الذهب يوميًا من جهة تداول موثوق بها مثل البورصة المصرية اسوة بالبورصات العالمية سيدعم ثقة المواطنين  ويقلل من عمليات اختلاف الاسعار، كما يظل  سعر الذهب يخضع لاليات العرض والطلب والسوق الحر فالقرار ليس المقصود به التحكم بالاسعار بل يتم تحديدها وفقا لضوابط العرض والطلب.