الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نقيب الزراعيين: مبادرة ازرع تستهدف 100 ألف من صغار المزارعين

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 01:19 ص
 سيد خليفة، نقيب
سيد خليفة، نقيب الزراعيين

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أهمية التنمية الزراعة، وارتباطها بالأمن الغذائي الذي يُعتبر قضية أمن قومي للمصريين، وأهمية مبادرة ازرع التي تستهدف صغار المزارعين.

وقال خليفة، خلال مداخلة هاتفية إن الرئيس السيسي  ألقى الضوء، اليوم الاثنين، على مبادرة ازرع التي تستهدف 100 ألف مواطن من صغار المزارعين؛ وتُعتبر من أهم المبادرات التي قدمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأضاف نقيب الزراعيين، أن هذه المبادرة متعلقة بالإنتاج الزراعي، وهناك مبادرة أخرى تستهدف الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه، خلال مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي، بزراعة قصب السُكر بالطريقة الحديثة؛ والتحول من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط؛ ليصل إنتاج الفدان إلى 60 طن سنويًا.

وأوضح سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن وزارة الزراعة تنفذ حقول استرشادية لقصب السُكر في بعض المحافظات، في إطار تجريبي، مشيرًا إلى أن الدولة تُقدّم الدعم الفني للمزارع لإنتاج التقاوي المُحسنة التي تزيد إنتاجية المحاصيل.

وأكد نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن معظم التقاوي المُحسنة ينتجها القطاع الخاص؛ متمنيًا أن يساهم البرنامج الوطني لإنتاج الخُضار في تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، مشددًا على أهمية العمل الطوعي والأهلي الذي يخدم المواطنين.

ولفت سيد خليفة، إلى أن الدولة قدّمت تسهيلات كبيرة من أجل الانخراط في العمل الأهلي؛ حيث أن مصر تقدم نموذجًا من المجتمع المدني يرتكز على تمكين كل الفئات، مشيدًا بمثلث التنمية (الحكومة - القطاع الخاص - المجتمع المدني).