السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

شروط الحجز بالمرحلة الرابعة من مشروع سكن كل المصريين بالعاشر من رمضان

الأحد 15/يناير/2023 - 08:44 م
مشروع سكن كل المصريين
مشروع سكن كل المصريين بالعاشر من رمضان

أعلن المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه يجرى تنفيذ 52 عمارة ضمن المرحلة الرابعة من مشروع سكن كل المصريين، بمساحة 75 مترًا مربعًَا للوحدة، نموذج غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، كاملة المرافق.

وقال في تصريحات صحفية، إن هناك متابعة مستمرة لجميع أعمال المشروع، وأيضًا أعمال تنسيق الموقع حتى يتم تسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على شركات المقاولات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة، وحسب الجدول الزمني المتفق عليها بالجودة المطلوبة.

كما أشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات السلطة المختصة بالاهتمام بمشروعات الإسكان الاجتماعي، ومشروعات البنية التحتية بجميع المدن الجديدة، وبالمتابعة الميدانية والمرور اليومي علي المشروعات.
 

شروط الحجزبمشروع سكن كل المصريين

 

  • على المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.
  •  أن لا يقل عمره عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يجب أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة، بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويًا للشخص الأعزب
  • كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد
  • يجب ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • وجوب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة لها، على أن تكون الأولوية للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها.