الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

جون كيري: العالم يحتاج إلى خفض الانبعاثات بهذه النسبة %

الإثنين 16/يناير/2023 - 02:49 ص
أصول مصر

أكّد المبعوث الرئاسي الأميركي للتغير المناخي جون كيري، أن العالم يحتاج إلى خفض الانبعاثات بنسبة 45 % ليس بحلول الغد وليس بحلول العام المقبل بل أهدافنا ممتدة حتى عام 2030».

تحقيق سياسات مكافحة التغير المناخي

ووفقا لـ«CNN الاقتصادية» أشار إلى أنّ العالم يسير بالاتجاه الصحيح تجاه عكس عملية الاحتباس الحراري في العالم، موضحا على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الطاقة العالمي في مدينة أبوظبي الإماراتية «نحن على الطريق الصحيح لنكون قادرين على تحقيق سياسات مكافحة التغير المناخي».

نحن ما زلنا في بداية عملية تحول هائلة 

وذكر أن المفتاح هو باعتقادي الأمور الرائعة التي تحدث في مجال تطور التقنيات والموارد.. نحن ما زلنا في بداية عملية تحول هائلة، والناس تتحرك نحو مصادر بديلة للطاقة التقليدية والأمر يستغرق وقتًا.

وبخصوص سؤال حول لجوء العالم الصناعي إلى الفحم الحجري، الملوث البيئي الأكبر، فور مواجهته لأزمة طاقة وتأثير هذا الأمر على جهود مكافحة التغير المناخي، اعتبر كيري إن «الخيار كان مؤقتًا» بغرض منع الاقتصاد من الانهيار.

الطاقة النظيفة

وأشار إلى أن هذا الخيار مؤقتًا لجعل جميع الخيارات متاحة لمنع الاقتصاد من الانهيار "ولكيلا ينتهي بنا الأمر بنسبة هائلة من البطالة، لأننا لم نكن أذكياء حيال التعامل مع كيفية الحفاظ على استمرار دورة العمل في مصانعنا".

ولفت "كيري" إلى أن أي إجراء مؤقت لكنها في الوقت عينه تسهم بكمية هائلة من الطاقة النظيفة، وهدفها هو الانتقال باقتصادها ليكون معتمدًا بنسبة 80 % على الطاقة المتجددة.