السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بعد تعيينه.. من هو الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة ماجد الفطيم القابضة؟

الإثنين 16/يناير/2023 - 04:27 ص
أصول مصر

عُين أحمد جلال إسماعيل بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، بحسب ما كشفته الشركة.

خلفا لـ آلان بجاني

وأضافت الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أن أحمد جلال إسماعيل سيخلف آلان بجاني الذي تولى هذا المنصب لمدة ثمانية أعوام.

وذكرت الشركة: ويشغل إسماعيل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، حيث يتولى مسؤوليات إدارة مراكز التسوق والفنادق والمجتمعات وإدارة المشاريع التابعة للشركة.

مناصب سابقة

ووفقا للبيان، شغل إسماعيل قبلها مناصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع، ونائب الرئيس – للشؤون الاستراتيجية بماجد الفطيم القابضة.

ملتزمون باستراتيجيتنا

من جهته قال أحمد جلال إسماعيل: "ملتزمون باستراتيجيتنا التي ترتكز على تقديم الأفضل لعملائنا والتي استطعنا بفضلها من تحقيق النمو المستدام".

عن أحمد جلال إسماعيل

يشار إلى أن أحمد جلال إسماعيل حصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

كما حصل إسماعيل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال، وفقا لموقع الشركة.

وشغل أيضا منصب المدير في بوز آلن هاملتون في دبي بعد أن بدأ مسيرته المهنية مع بروكتر آند جامبل في مصر وبعدها ألمانيا.

إيرادات الشركة

وذكر أن الانضباط المالي والحوكمة القوية لشركة ماجد الفطيم يؤهلانها لمواصلة تحقيق القيمة المستدامة وتنفيذ رؤيتها بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم، بحسب البيان.

كانت شركة ماجد الفطيم ذكرت إنها حققت إيرادات بقيمة 18 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 15% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك

وارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 18% لتصل إلى 1.9 مليار درهم إماراتي، وفقا للبيان.

هذا وتقدر قيمة إجمالي أصول المجموعة بحوالي 62.9 مليار درهم إماراتي، ويبلغ صافي قروض المجموعة 11.2 مليار درهم إماراتي، بحسب البيان.