الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"عيسى" يلتقي شركات السياحة العاملة في السوق الإسباني ويدرس خطط الترويج

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 09:05 م
أصول مصر

علمت "أصول مصر" أن وزير السياحة أحمد عيسي، التقي عدد من شركات السياحة، يوم الخميس الماضي، والتي تعمل في السوق الأسباني يوم الخميس الماضي.

خطط الترويج واستراتيجية التعامل

جاء ذلك لمناقشة خطط الترويج واستراتيجية التعامل مع هذا السوق، الذي يعد من ضمن أهم الأسواق المصدرة للسياحة الثقافية، وذلك استعدادا لمعرض "ألفيتور" الاسباني والذي ستبدأ فاعلياته غدا، وذلك بحضور عمرو القاضي، رئيس هيئة التنشيط.

وقال محمد حسانين، رئيس شركة جلاكسيا للسياحة أحد الشركات التي تعمل في السوق الأسباني أن شركات السياحة طلبت تكثيف الدعاية لهذا السوق، والعمل علي حل المشكلات التي تواجه الشركات التي تعمل فيه.

زيادة هذا الدعم

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن شركات السياحة تطرقت إلي موضوع دعم الطيران الذي يوجه للشركات التي تأتي من هذا السوق، مشيرا إلي أن الشركات طالبت بزيادة هذا الدعم علي حسب لرحلات التي تنظمها كل شركة.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة عددًا من اللقاءات الإعلامية على هامش المشاركة بالمعرض للتعريف بالأنماط السياحية الجديدة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع منظمي الرحلات الأجنبية.

ثالث أكبر تجمع سياحي عالمي

ويعد هذا المعرض ثالث أكبر تجمع سياحى عالمي بعد بورصتي برلين السياحية "ITB" ولندن الدولية للسياحة "WTM" وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالإسبانية، ومن المقرر أن يشارك به حوالي ٥٠٠٠ مشارك من 5 قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الإسبانية، بالإضافة إلى عارضين من أكثر من ٥٥ دولة، و٣٧ ممثلًا رسميًا.

وكان عمر القاضي، رئيس الهيئة قد أشار في تصريحات سابقة لأصول مصر أن الهيئة تحرص على المشاركة في معارض السياحة الكبرى علي مستوي العالم فضلا عن المعرض الرئيسي في كل دولة من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، ووفقا للرغبات التي تأتي من شركات السياحة.