الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المديريات التعليمية توجه رؤساء اللجان بالتصدى للغش فى امتحانات الشهادة الإعدادية

الخميس 19/يناير/2023 - 01:37 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت المديريات التعليمية، رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بضبط اللجان، والتصدى للغش، مع التأكد من ختم أوراق الأسئلة بالخاتم الخاص باللجان.

ورصدت التعليم أمس الأربعاء تداول أسئلة امتحان لمادة اللغة العربية على جروبات متخصصة فى الغش، وشددت المديريات على أن ضبط لجان السير يساهم فى تحقيق العدالة، وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات.

 

الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية


 
قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن على مديرى المديريات ضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشدد على الالتزام بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن، وعدم إجراء امتحانات خلال الأعياد والعطلات الرسمية، وتحويل المخالف لذلك للمسائلة القانونية. 

 

الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي


 
ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، وشدد على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين، خاصة واضعي الامتحان، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة 30٪؜ للفهم و40٪؜ للتطبيق و30٪؜ لحل المشكلات والإبداع، وأيضًا التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

 

وضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ


 
ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الاسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.