الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

قضيته هزت هيوليود..محاكمة أليك بالدوين على قتل زميلته برصاصة حية أثناء التصوير

الجمعة 20/يناير/2023 - 05:57 ص
أليك بالدوين ومديرة
أليك بالدوين ومديرة التصوير الضحية

أعلنت مدعية عامة أميركية، أنه سيتم توجيه تهمة القتل غير العمد للممثل أليك بالدوين في قضية مقتل مسؤولة في فيلم "راست" عام 2021، بطلقة عرضية من مسدس كان يستخدمه بالدوين خلال التصوير، ووصف دفاع بالدوين توجيه هذه التهمة إلي موكله بأنه "خطأ قضائي رهيب".

وقالت المدعية العامة في مقاطعة سانتا في، ماري كارماك- ألتويس، إن التهمة نفسها ستوجه أيضًا إلى هانا جوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم، وعن المسدس الذي استخدمه بالدوين خلال التصوير.

أليك بالدوين بعد الحادث 


وقالت ماري كارماك - ألتويس إنه بعد مراجعة دقيقة للأدلة ولقوانين نيو مكسيكو، وجد أن ثمة أدلة كافية لتوجيه اتهامات جنائية إلى أليك بالدوين، وأعضاء آخرين في فريق تصوير راست"، وأضافت: في ظل ولايتي، ما مِن أحد فوق القانون والجميع يستحقون العدالة.

 

محام بالدوين: القرار يشوه الموت المأسوي لهالينا هاتشينز

 

وأشارت المدعية العامة إلى أن التهم ستوجه رسميًا بحلول نهاية الشهر،وفي حال إدانة بالدوين وريد، قد تصل عقوبة كل منهما إلى الحبس 18 شهرًا، إلاّ أن وكيل النجم الأمريكى أليك بالدوين المحامي لوك نيكاس يرى أن هذا القرار يشوه الموت المأسوي لهالينا هاتشينز، ويمثل خطأً قضائيًا رهيبًا.
وشدد على أن "بالدوين لم يكن يملك أي سبب للاعتقاد بإمكان وجود ذخيرة حية في السلاح، أو في أي مكان آخر في موقع التصوير.


ودأب الممثل البالغ من العمر 64 عامًا على التأكيد أنه لم يكن يعلم أن المسدس محشو بذخيرة حقيقية، وقيل له إنه آمن.

وأكد أليك بالدوين باستمرار أنه لم يضغط على الزناد، وهو ما يشكك فيه خبراء.

فيما ركزت تحقيقات الشرطة على تحديد سبب وجود ذخيرة حية في موقع التصوير، وأن هذا الأمر محظور كليًا من حيث المبدأ بدافع الحرص تحديدًا على تفادي أي حوادث من هذا النوع.

وتوصلت تحقيقات الشرطة إلى أن المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم هانا جوتيريز ريد وضعت الرصاص الحي في المسدس الذي استخدمه بالدوين، بدلًا من وضع طلقة فشنك.

وتوقع النجم في أغسطس الماضى ألاّ توجه اتهامات إلى أي شخص، مشيرًا في حديث إلى محطة "سي إن إن" إلى أنه استعان بمحقق خاص لتحديد المسؤوليات في هذه القضية، ونتجت من القضية مجموعة دعاوى مدنية رفعها عدد من أعضاء فريق الفيلم.

وأعلن أليك بالدوين في أكتوبر 2022 أنه توصل إلى اتفاق مع عائلة هالينا هاتشنز تُسقط بموجبه الدعوى المدنية التي رفعتها على النجم، ولم يُكشف عن قيمة الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان.

وأشار بيان يومها إلى أن إنتاج الفيلم سيتم استئناف تصويره في يناير 2023.

وحصلت الحادثة في 21 أكتوبر 2021 بموقع تصوير "راست" في مزرعة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو، عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات فشنك، لكن مقذوفة حيّة أصابت مديرة التصوير البالغة 42 عاما، هالينا هاتشنز وأدت إلى مقتلها، وأصيب المخرج جويل سوزا بجروح.

وأحدث هذا الحادث صدمة كبيرة في هوليوود، وكان له وقع قوي جدًا داخل الولايات المتحدة وخارجها، وأدى إلى تصاعد المطالبات بمنع وجود أي أسلحة نارية في مواقع التصوير.