السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أنسب توقيت للشراء.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 فى مصر

الأربعاء 25/يناير/2023 - 08:35 ص
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 بمحلات الصاغة عند  1760 جنيها لجرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا بمصر، فيما سجلت الأونصة عالميًا 1937 دولارا. 
 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 فى مصر

 

ووسجل سعر عيار الذهب 21 الأكثر انتشارا في مصر  1760 جنيها بمحلات الصاغة.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم ببداية التعاملات إلى 2011 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 18 إلى 1508 جنيها، فيما سجل الجنيه الذهب 14080 جنيها بينما سجلت الأونصة عالميا سعر 1937 دولارا.

 

أنسب توقيت لشراء المعدن الأصفر
 

ويؤكد خبراء فى مجال الذهب أن السوق في مصر مستقر حاليا، وهو ما يعد أنسب توقيت لشراء المعدن الأصفر، ومن المتوقع أن يرتفع الذهب بشكل طفيف خلال الفترة المقبلة، مع التوقعات بتخفيض وتيرة تشديد السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، وهو ما سيشجع المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب كبديل للدولار.

 

 رفع سعر الفائدة خلال الأيام المقبلة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

 

وسيؤدى رفع سعر الفائدة خلال الأيام المقبلة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى التأثير على سعر الذهب خاصة مع تخفيف وتيرة تشديد السياسة النقدية ورفع سعر الفائدة بشكل أقل من السابق، وهو ما سيؤدي إلى هرولة عدد من المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب بدلا من الدولار.

ووفقًا لخبراء أسواق السلع الأساسية، فقد جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية أقل من المتوقع، وعزز مؤشر الدولار الذي يحوم حول أدنى مستوى في 7 أشهر، جاذبية الذهب كملاذ آمن.

 

تترقب الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة

 

وتترقب الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع 31 يناير والأول من فبراير، حيث توضح كثير من المؤشرات التوجه لتطبيق سياسة تسمى التيسير الكمي، لتجنب حدوث ركود تضخمي، وسيعزز ذلك من قوة الذهب خلال العام الجاري، جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية أقل من المتوقع، وعزز مؤشر الدولار الذي يحوم حول أدنى مستوى في 7 أشهر، جاذبية الذهب كملاذ آمن.