الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

دون التوقعات.. فورد للسيارات تحقق صافي أرباح بقيمة 1.3 مليار دولار

السبت 04/فبراير/2023 - 08:17 ص
أصول مصر

أعلنت شركة فورد للسيارات، أن إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأخير بلغ 44 مليار دولار بصافي أرباح 1.3 مليار دولار.

نتائج الربع الأخير

ولفتت إلى أن نتائج الربع الأخير والنتائج النهائية لعام 2022 جاءت دون التوقعات، مؤكدة أنها تتطلع لتغيير محوري العام الجاري، معتمدة على ثلاثة قطاعات رئيسية.

وأشارت إلى أن إيراداتها وصلت خلال العام الماضي إلى 158.1 مليار دولار، بصافي خسائر بلغ مليارَي دولار، موضحة أن الخسائر ورائها مشاكل تنفيذية.

نتائج شركة فورد

وصعدت إيرادات فورد للربع الأخير من العام بمقدار 4.6 مليار دولار مقارنة بإيراداتها خلال الربع الثالث من العام نفسه.

 كما جاءت مرتفعة عن الربع الأخير من العام الذي سبقه بمقدار 6.3 مليار دولار، فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي بمقدار 21.8 مليار دولار عن العام الذي سبقه.

وبلغت إيراداتها 136.3 مليار دولار، وعلى الرغم من ذلك جاءت النتائج الأخيرة محبطة لتوقعات الشركة بسبب مشاكل تنفيذية وتوريدية.

كان من الممكن تفادي هذه الخسارة

من جهته قال جيم فارلي، رئيس الشركة، على النتائج بقوله «كان من المفترض أن يكون أداؤنا أفضل خلال العام الماضي»، وأضاف أنه كان من الممكن تفادي هذه الخسارة.

وعبر عن تفاؤله بنتائج الشركة للعام الجاري «أنا متحمس بشأن عام 2023 المحوري بالنسبة لنا» مبينا أن خطة فورد+ الجديدة لدينا فريق قوي ينفذها، وتشكيلة منتجات رائعة.

نقلة نوعية

وأصبحت الشركة ببداية العام الجاري تضم ثلاثة أقسام منفصلة -فورد بلو، وفورد موديل إي، وفورد برو– بدلًا من كونها شركة سيارات واحدة بتفاصيل إقليمية.

ويعد نقلة نوعية بالنسبة للشركة، ومن المتوقع أن تشرح الشركة الهيكلة الجديدة بشكل تفصيلي للمستثمرين في 23 مارس آذار المقبل.