الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وافتتاح 20 فندقًا داخل مصر وخارجها بنهاية 2025

مكسيم للضيافة تستهدف إضافة 700 غرفة إلى فنادق المجموعة بالعاصمة الإدارية

الإثنين 06/فبراير/2023 - 08:08 م
مشروعات لمجموعة مكسيم
مشروعات لمجموعة مكسيم "أرشيف"

تعمل شركة مكسيم للضيافة، التابعة لمجموعة مكسيم للاستثمار، على افتتاح 20 فندقًا داخل مصر وخارجها حتى نهاية عام 2025.

وأعلن محمد سمير، الرئيس التنفيذي للمجموعة، خلال مؤتمر صحفي، أن مكسيم تعتزم التوسع في عدة أسواق أوروبية فى الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة  في المراحل النهائية من التفاوض علي تطوير فندق في المجر، والتوسع في هولندا بمدينة أمستردام، وفرنسا بمدينة باريس، والبرتغال بمدينة بورتو.

وأشار محمد سمير، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى أن التوسع يشمل أيضًا المملكة العربية السعودية بمدينة العلا، فضلا عن استمرار خطة التوسع بالسوق المصرية.

 

الشركة تدير في مصر حاليا عدة فنادق بعدد 1006 غرفة

 

وقال محمد سمير، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة تدير في مصر حاليا عدة فنادق بعدد 1006 غرفة، منها 4 منشآت سياحية بنظام حق الانتفاع وهم: المتحف القومي للحضارة، ومتحف شرم الشيخ، وبحيرة القاهرة "بحيرة عين الصيرة سابقا"، وفندق ديليسبس التاريخي بالإسماعيلية، كما تشمل الفنادق أيضا فندق في بورسعيد، وفندق كمبينسكي بالقاهرة، وفندق الدوار في شرم الشيخ، وفندق صديق للبيئة في شرم الشيخ أيضا.

وكشف عن استهداف الشركة إضافة 700 غرفة إلى فنادق المجموعة في العاصمة الإدارية، لتصل إلى 1706 غرفة خلال عام 2023.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن تعويم الجنيه وانخفاض أمام الدولار الأمريكي يؤدي إلى نمو إيرادات الشركة السياحية في مصر وتنشيط السياحة، وقال إن أسعار الغرف في مصر ارتفعت بنحو 66% خلال عام 2022.

يذكر أن محمد سمير الرئيس التنفيذي لمجموعة Maxim Hotels قد أمضي عشرون عاماً في دولة الامارات العربية المتحدة شغل خلالها العديد من المناصب والأدوار القيادية في مجموعة Jumeirah Group و Kerzener International (Atlantis) و Emaar Hospitality بصفته Corporate director of operations and development for Emmar Hospitality Group.

وأدار سمير 40 فندق و مشروعا سكنياً متعدد الاستخدامات في 5 دول من بينها الامارات العربية المتحدة، مصر، المملكة العربية السعودية، تركيا و البحرين. و هو حاصل علي درجة البكالوريوس في الضيافة و برنامج المدير العام من جامعة Cornell بالولايات المتحدة الامريكية و خريج برنامج قيادة الشركات من كلية ادارة الاعمال بجامعة Harvard و الحاصل علي درجة MBA من جامعة Ecole hoteliere de Lausanne (Hospitality Business School).

وقاد علي مدار مسيرته المهنية فرقاً تضم أكثر من 3000 موظف وحصل العديد من الجوائز المرموقة في مجاله.