الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تمهيدا لعرضها علي وزير القوي العاملة

اتحاد الغرف السياحية يطالب الفنادق والشركات بتوضيح مشكلات العمالة الأجنبية

السبت 18/فبراير/2023 - 09:00 م
أصول مصر


خاطب اتحاد الغرف السياحية، غرفة  شركات السياحة وغرفة الفنادق، بسرعة توضيح أية شكاوى أو معوقات تواجههم في تسجيل العمالة الأجنبية، للبدء في بحثها في موعد أقصاه 25 من فبراير  الجاري.

ويستعد الاتحاد لإعداد ورقة عمل مجمعة بهذا الخصوص، لافتا إلي أنه جاري الإعداد للقاء بين وزير السياحة أحمد عيسي، ووزير القوى العاملة حسن شحاته لمناقشة تفاصيل الملف.

 

 التعاون المشترك بين الاتحاد ووزارة القوى العاملة


وطالب الاتحاد من الغرف بتسجيل  شكواها عبر الموقع الرسمي للغرفة المختصة في بند "مشاكل تسجيل العمالة الأجنبية مع وزارة القوى العاملة"، والضغط على المزيد لتسجيل البيانات المطلوبة وإرفاق نسخة من الأوراق في صيغة PDF، علمًا بأنه يمكن للمنشأة التسجيل أكثر من مرة، وذلك خلال أسبوع من تاريخه تمهيدا لإرسالها للاتحاد لاتخاذ مايلزم في هذا الشأن.


وقال الاتحاد إن خطابه لغرفتي الشركات والفنادق، يأتي في إطار التعاون المشترك بين الاتحاد ووزارة القوى العاملة، وفي ضوء ما تم مناقشته خلال الاجتماع الأول للجنة تسيير أعمال الاتحاد المنعقد بتاريخ 2023/2/9 بشأن أهم التحديات التي تصادف المنشآت مع وزارة القوى العاملة وخاصة أزمة العمالة الأجنبية، وحث المنشأت على الالتزام بالتشريعات الصادرة فى هذا الشأن.