الإثنين 20 مارس 2023 الموافق 28 شعبان 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد خسارة 150 مليار دولار..مجموعة أدانى تبدأ اجتماعات مع المستثمرين لاستعادة الثقة

الإثنين 27/فبراير/2023 - 06:04 م
مجموعة أدانى
مجموعة أدانى

بدأت مجموعة أداني غروب، التى يملكها الملياردير الهندى جوتام أدانى، التواصل بشكل مكثف مع مستثمري الدخل الثابت في آسيا، في محاولة للدفاع عن سمعة المجموعة ضد اتهامات "هيندنبرج ريسيرش"، بالاحتيال المحاسبي والتلاعب في الأسهم.

ويُساهم حوال 12 بنكًا عالميًا في تنظيم الاجتماع مع المستثمرين في فندق كابيتول كمبينسكي بسنغافورة، على أن تلتقي المجموعة يومي الثلاثاء والأربعاء بالمستثمرين في هونج كونج بمكتب باركليز، ومن المقرر أن يحضر الاجتماعات المدير المالي للمجموعة، جوجيشيندر سينج، ومدير تمويل الشركات، أنوبام ميسرا.

وتسعى الإمبراطورية التي تمتد أعمالها من الموانئ إلى الكهرباء، إلى تعزيز دعم المستثمرين لها عقب اتهام شركة الأبحاث المتخصصة، ومقرها الولايات المتحدة، المجموعة في يناير الماضي بارتكاب مخالفات، وهو ما تسبب في خسارة نحو 150 مليار دولار من القيمة السوقية لأسهمها، فيما نفت المجموعة تلك الاتهامات أكثر من مرة.

 

انخفض سعر سندات أداني بورتس أند سبشيال إيكونوميك زون استحقاق 2029 إلى 72 سنتًا على الدولار

 

وتشهد سندات مجموعة أدانى تراجعًا، وفي 2 فبراير الجارى انخفض سعر سندات أداني بورتس أند سبشيال إيكونوميك زون، استحقاق 2029 إلى 72 سنتًا على الدولار، قبل أن يتعافى ويرتفع إلى نحو 78 سنتًا، فيما تستحق آجال سندات مقومة بالدولار على عدد من شركات المجموعة بنهاية العام المقبل.

ويكشف ما لا يقل عن 200 مؤسسة مالية حول العالم، من بينها "بلاك روك" أكبر مدير أصول في العالم، على سندات المجموعة المقومة بالدولار البالغ قيمتها 8 مليارات دولار، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

فيما تواصلت المجموعة مع مستثمري الدخل الثابت في عدة مناسبات منذ نشر تقرير "هيندنبرج" في 24 يناير الماضي، وفي أحد المكالمات مع المستثمرين بعد أيام قليلة من نشر التقرير، وصفه المديرون التنفيذيون للمجموعة بأنه "مزيف"، وفقًا لمشاركين في الاتصال.