السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

موعد المواجهة النارية بين برشلونة وريال مدريد فى نصف نهائئ كأس الملك

الخميس 02/مارس/2023 - 08:55 ص
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد "أرشيف"

يلتقى فريق ريال مدريد، اليوم، مع غريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.
 

وتحمل مواجهة اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة أهمية خاصة وبالغة للفريقين، غذ يطمع كل منهما في التفوق على الآخر، للتأهل للنهائي المحلي وحصد لقب الكأس في نسخته الحالية.

 

يواجه برشلونة غريمه ومضيفه ريال مدريد ساعيًا لتفادي خسارة ثالثة على التوالى 



يواجه برشلونة غريمه ومضيفه ريال مدريد، فى العاشرة مساء اليوم، ساعيًا لتفادي خسارة ثالثة على التوالى في مختلف المسابقات، وتلقى الفريق ضربتين موجعتين علي مدى 4 أيام بخروجه قاريا بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1-2  في إياب الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.. ثم أمام مضيفه ألميريا صفر-1 في الدوري المحلي، مهدرا فرصة الابتعاد بالصدارة بواقع 10 نقاط عن النادي الملكي.

فيما يعيش ريال مدريد أوقاتًا جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني،، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الـ 16 عشر من دوري أبطال أوروبا.

تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي  كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ 32. ثم عبر فياريال في دور الـ 16 بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي، بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

ووصل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الـ 8 بهدف دون رد.

 

يفتقد الملكى خدمات بعض لاعبيه بسبب الإصابة



ويفتقد الملكى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، على رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو.

في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات أضيف إليها الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي عثمان ديمبيلي.

تاريخيًا.. التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

 

انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1



وفى آخر مواجهة بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق "البلوجرانا" الفوز إيابًا على "سانتياجو برنابيو" بثلاثية نظيفة، ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني، وفي المقابل يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة.

وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.