الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يبحث خطة مقترحة من مجموعة نافيجو الإيطالية لتعزيز سياحة اليخوت

الإثنين 06/مارس/2023 - 07:13 م
رئيس الوزراء د. مصطفى
رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده اليوم، مقترحات تعزيز سياحة اليخوت فى مصر، وذلك بحضور أحمد خالد، قائد القيادة الإستراتيجية، المشرف علي التصنيع العسكري، وهشام طلعت مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، ومحمد عاطف، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للشؤون الفنية. 

وشارك فى الاجتماع من مجموعة نافيجو الإيطالية، بياترو آنچيليني، وآندريا بولجروس، وخالد نجيب سدراك، مستشار الشركة.

 

صياغة خطة عمل لتعظيم سياحة اليخوت



فى بداية الاجتماع أكد رئيس الوزراء أنه يأتي في إطار العمل على صياغة خطة عمل لتعظيم سياحة اليخوت، من أجل دعم وتعزيز السياحة الوافدة إلى مصر، واستقطاب فئات جديدة من السائحين عن طريق التوظيف الأمثل للمقومات المتميزة التي تحظى بها مصر في هذا المجال، وهو ما يسهم فى زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبى.

 

الخطة المقترحة من مجموعة نافيجو الإيطالية



وخلال الاجتماع عرض ممثلو مجموعة نافيجو الإيطالية خطة العمل المقترحة، والتى تتوافق مع رؤية مصر 2030، وتستهدف وضع مصر على خارطة سياحة اليخوت الدولية كوجهة ومقصد رئيسي لسياحة وصيانة اليخوت، كما تم استعراض محاور العمل اللازمة، والمراسى المقترحة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر على البحرين المتوسط والأحمر، والعوائد المنتظر تحقيقها بشكل مباشر، وكذا العوائد والفوائد غير المباشرة.

 

استثمار عبقرية الموقع المتميز لمصر على خارطة العالم من خلال العمل على عدة محاور



فى السياق ذاته أكد ممثلو المجموعة الإيطالية، أن الخطة المقترحة تقوم على استثمار عبقرية الموقع المتميز لمصر على خارطة العالم، من خلال العمل على عدة محاور، تتضمن تطوير ورفع كفاءة المراسي ومراكز الصيانة، وأيضًا تدريب الكوادر البشرية خدميًا وفنيًا، وتنمية الخدمات المُتَمّمة والمُكملة لليخوت، إلى جانب الترويج والتسويق الدولي لوجهات سياحة اليخوت المصرية، بالإضافة لتطوير برامج سياحية مصرية مُصممة خصيصًا لسياحة اليخوت.

 

صياغة مذكرة التفاهم التى تتضمن جوانب التعاون المقترح مع مجموعة نافيجو تمهيدًا للتوقيع عليها 


وتم التوافق على صياغة مذكرة التفاهم التى تتضمن جوانب التعاون المقترح مع مجموعة نافيجو، تمهيدًا للتوقيع عليها لبدء مراحل تنفيذ عدة خطوات لتعظيم العائد من هذه السياحة.