الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: المشاركة فى MIPIM 2023 أولي خطوات الترويج للعاصمة الإدارية عالميًا

الأربعاء 15/مارس/2023 - 12:26 م
أصول مصر

MIPIM 2023 يشهد مشاركة العاصمة الإدارية للمرة الأولي

أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على حرص الشركة تذليل العقبات امام كافة المستثمرين ومنح تسهيلات تسهم فى دفع التنمية سريعًا بالعاصمة الإدارية. 

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش معرض MIPIM2023، الى ان الشركة تتيح اليات مرنة للتصرف فى الاراضى تتوافق مع مختلف متطلبات المستثمرين بين البيع والشراكة. 

رئيس شركة العاصمة الإدارية: نحرص على تذليل العقبات امام المستثمرين وتوفير آليات مرنة للأراضي

ولفت الى ان الشركة تتواجد للمرة الاولي فى معرض MIPIM  والذى يعد المعرض العقاري الاكبر فى العالم ويتواجد به كبار المستثمرين والصناديق العالمية، وحرصت شركة العاصمة على المشاركة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكبري بها. 

وأوضح أن المشاركة فى معرض MIPIM2023 أولي خطوات الشركة للترويج للعاصمة الادارية عالميًا. 

واضاف ان معرض MIPIM يهدف الى خلق قاعدة للتواصل والالتقاء بين المستثمرين والصناديق من مختلف انحاء العالم ولايهدف الى البيع المباشر وتظهر نتائجه بعد فترة وذلك بعد ان تقوم الصناديق بالتعرف على الفرص ودراستها واجراء زيارات على ارض الواقع ثم اتخاذ قرار الاستثمار. 

واشار الى ان الشركة ستقوم باجراء لقاءات مع مسؤولي صناديق استثمارية من مختلف دول العالم خلال المعرض. 

وأوضح ان زوار معرض 2023 MIPIM  اشادوا  بالنتائج الإيجابية التى تم تحقيقها على أرض الواقع بالعاصمة الادارية من المرافق والخدمات والمشروعات الكبري وانتقال الوزارات وهى الاعمال التى تمت فى وقت قياسي بما يعكس قوة الاقتصاد المصري والطفرة العمرانية التى تشهدها مصر. 

وعن أنتقال الوزارات للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية قال المهندس خالد عباس، بحلول منتصف مايو 2023 ستكون جميع الوزارات انتقلت بالكامل. 

وأضاف ان عملية انتقال الوزارات تتم بصورة اسبوعية منذ يناير الماضي والوزارات المنتقلة  بدات العمل رسميًا. 

ويقام معرض MIPIM 2023 فى الفترة من 14 الى 17 مارس 2023 ويعد معرض MIPIM المعرض العقاري الاكبر على مستوي العالم ويقام سنويًا بمدينة كان الفرنسية ويتقوم الدول  المشاركة بالترويج وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بها المنفذة من قبل الحكومة او القطاع الخاص. 

ويشارك في المعرض أكثر من 20000 مشارك من أكثر من 80 دولة.